دفع تجسيد سكارليت جوهانسن لدور البطلة الخارقة Black Widow (الأرملة السوداء) ضمن فيلمAvengers: Infinity War لاستديوات «مارفل»، لتتصدر الممثلة الأميركية قائمة «فوربس» السنوية لأعلى الممثلات أجراً، متقدّمة على النجمة أنجلينا جولي. ووفقاً لحسابات «فوربس» الصادرة أمس الخميس، فقد حصلت الفنانة البالغة33 عاماً على 40.5 مليون دولار أميركي من العائدات قبل خصم الضرائب، في الفترة الممتدة بين الأوّل من حزيران (يونيو) 2017 وحتى الأوّل من حزيران 2018، ممّا يعني أنها ضاعفت دخلها أربع مرّات عن العام السابق.
وجسّدت جوهانسن دور «الأرملة السوداء» في فيلم الذي حقق نجاحاً كبيراً هذا العام، على أن تعود لتأدية الشخصية نفسها العام المقبل في الجزء الجديد.
أما أنجلينا جولي (43 عاماً)، فجنت 28 مليون دولار، بفضل أجرها عن الجزء الثاني من فيلم «ماليفسنت» المقرّر عرضه في عام 2020.
وجاءت جنيفر أنيستون (49 عاماً) التي ما زالت تحقّق مكاسب من مسلسل «فريندز» منذ التسعينيات في المرتبة الثالثة بدخل بلغ 19.5 مليون دولار، كما حصلت على أموال من دعمها لمنتجات تروج لها.
واحتلت المركز الرابع في القائمة جنيفر لورانس (28 عاماً) والتي جسّدت دور البطولة في فيلمين لم يحققا نجاحاً كبيرا هما Mother وRed Sparrow، لكن العائدات استمرت من دورها في سلسلة أفلام «إكس من» وعقود مع دار أزياء «كريستيان ديور». وحققت لورانس دخلاً بلغ 18 مليون دولار، أي أقل بستة ملايين دولار عما جنته في العام السابق.
وكان المركز الخامس من نصيب ريس ويذرسبون (42 عاماً) في المركز الخامس حيث حققت 16.5 مليون دولار.
وشملت قائمة الممثلات العشر الأعلى أجراً ميلا كونيس، وكيت بلانشيت، وميليسا مكارثي.
لكن الممثلة الأعلى أجراً العام الماضي الفائزة بجائزة أوسكار عن فيلم «لا لا لاند»، إيما ستون، خرجت من القائمة هذا العام.
ومن المقرّر أن تصدر قائمة «فوربس» لأعلى عشر ممثلين أجراً في الأسبوع المقبل.