خلال الأيّام القليلة الماضية، تعرّضت عارضة الأزياء والممثلة والـ «دي. جاي» الأوسترالية، روبي روز، إلى هجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية اختيارها لتجسيد دور البطولة (كيت كاين) في مسلسل «المرأة الوطواط» عبر شبكة The CW. في هذا العمل الـ live-action هذا، ستؤدّي روز شخصية أوّل بطلة خارقة تنتمي إلى «مجتمع الميم» ( LGBTQ)، ومن المفترض أن يُبصر النور في عام 2019. وكانت «دي. سي كوميكس» قد ابتكرت هذه الشخصية في خمسينيات القرن الماضي، قبل أن تعود إلى الأضواء في عام 2006 كمثلية من أصول يهودية.
موجة الإستنكار العارمة التي وصلت إلى حدّ الإهانة، دفعت بروبي إلى حذف حسابها على تويتر، بعدما تركّزت التعليقات على كونها «غير يهودية»، وأنّه لا يمكنها أن «تجسّد شخصية مثلية»، على الرغم من أنّها كشفت عن هويتها الجنسية منذ كانت في الـ 12 من عمرها، حسب ما ذكرت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية.
«روبي روز ليست مثلية، لذا لا يمكنها القيام بهذه المهمّة…. من أين جاء هذا الكلام؟»، كتبت روبي روز في بوستها الأخير على تويتر. ثم أضافت: «إنّه أسخف التعليقات التي قرأتها على الإطلاق… أعلنت عم مثليتي منذ كنت في الـ 12 من عمري، ولم أتغيّر… أتمنى أن نساند بعضنا البعض». ثم ختمت: «أتوق إلى الحصول على أكثر من أربع ساعات نوم يومياً، وأخذ استراحة من تويتر للتركيز على استجماع طاقتي لمشروعَيْ المقبلين...».
يذكر أنّ المسلسل المرتقب سيكون من كتابة كارولاين درايز، فيما تطل روبي في الجزء الثالث من فيلم «جون ويك» الذي يحمل اسم John Wick 3: Parabellum، ويصدر في أيّار (مايو) 2019.