دحض الممثل الأميركي براد بيت اتهامات وجّهتها له زوجته المنفصلة عنه النجمة أنجلينا جولي بأنّه مقصّر في الإنفاق على أطفالهما الستة. وقال الفريق القانوني للنجم الأميركي، في مستندات قُدّمت إلى المحكمة أوّل من أمس، إنّه دفع نفقات تقدّر بأكثر من 1.3 مليون دولار، وأقرض جولي ثمانية ملايين دولار لمساعدتها في شراء منزل.جاء ذلك، بعدما زعم محامي جولي في اليوم السابق أنّ بيت «لا يدفع نفقة كافية لأطفاله»، منذ أن تقدّمت الممثلة والمخرجة الأميركية بدعوى الطلاق في 2016. وأشار المحاكي إلى أنّه على بطل فيلم Fury «واجب قانوني بدفع نفقة الأطفال. حتى الآن، لم يدفع مبلغاً كافياً منذ الانفصال».
وذكرت مستندات القضية أنّه «نظراً لأنّ الترتيبات غير الرسمية الخاصة بدفع مصاريف الأطفال لم تستمر بشكل منتظم... على مدار عام ونصف العام، تعتزم جولي رفع دعوى قضائية... لاستصدار قرار لنفقة الأطفال بأثر رجعي»، وفق ما نقلت وسائل إعلام أجنبية عدّة من بينها «هيئة الإذاعة البريطانية».
واستشهدت جولي بـ «خلافات لا يمكن تسويتها» عندما تقدّمت بدعوى لإنهاء الزواج، قبل أن يدخل الزوجان في نزاع مرير على حضانة الأطفال في الأشهر التالية لإعلان الانفصال إثر زواج استمرّ سنتين وعلاقة حبّ دامت عشر سنوات. كما اشتهر الثنائي الهوليوودي الشهير باسم «برانجلينا».
وكان بيت قد خضع للتحقيق في تهم بالإساءة إلى الأطفال عندما فقد السيطرة على أعصابه أمام بعضهم، لكنه بُرّئ منها في وقت لاحق.
يذكر أنّ هذا الزواج الثاني لبيت بعدما ارتبط سابقاً بزميلته جنيفر أنيستون، والثالث لجولي بعد زواجها من الممثلَيْن بيلي بوب ثورنتون وجوني لي ميلير.