قال منظمون في دار مزادات «بروفايلز إن هيستوري» إنّ قبعة لايزا مينيلي وحذاءها الطويل وقميصها التي تميّزت بها في فيلم «كاباريه»، جمعت 81,250 دولاراً أميركياً في مزاد جرى أخيراً في لوس أنجليس، كما بيع السيناريو المكتوب للفيلم الذي صدر عام 1972 ويحمل كلمات بخط يدها مقابل 15 ألف دولار. وحصد مزاد «لوف، لايزا»، الذي استمر ثلاثة أيام وضم مجموعة كبيرة من المتعلقات الشخصية للممثلة والمغنية الأميركية الشهيرة البالغة 72 عاماً، أكثر من 1.2 مليون دولار، فيما بيعت بعض الأغراض فيه بأكثر من ثلاثة أمثال السعر المقدر قبل البيع.
وعُرضت في المزاد أكثر من 1,700 قطعة بينها أشياء كانت لوالدَيْ مينيلي، الممثلة جودي غارلاند والمخرج فنسنت مينيلي، والمئات من قبعات المغنية وأوشحتها وملابس للمصمّم الشهير هالستون تعود للسبعينيات. كذلك، بيع شعر غارلاند الأشقر المستعار الذي وضعته في فيلمThe Wizard of Oz الذي جسّدت فيه شخصية دوروثي مقابل 17,500 دولار وهو ما يزيد 16 مرّة عن المبلغ المقدر لبيعه. كما حصدت مجموعة الصور الخاصة بفنسنت مينيلي التي تصوّر حياته المهنية 11,875 دولاراً، حسب ما نقلت وكالة «رويترز».
وأحجمت دار مزادات «بروفايلز إن هيستوري»، أمس الأربعاء عن كشف معلومات عن المشترين. وكانت المزايدة على الأغراض التي استخدمتها مينيلي في فيلم «كاباريه» من أكثر المزايدات شراسة. وحصلت مينيلي على جائزة الأوسكار عن أدائها لدور مغنية في ملهى ليلي في برلين تدعى «سالي بولز» في الفيلم الذي قفزت من خلاله إلى النجومية. علماً بأنّ التقديرات قبل المزاد هي أن يحقق سيناريو الفيلم الغنائي ألفي دولار فقط، بينما كان من المتوقع أن يحصد حذاؤها وقبعتها المميزان ستة آلاف دولار.
يذكر أنّ مينيلي كانت قد أكدت في وقت سابق من العام الحالي إنّها ترغب في تبسيط حياتها وبيع المجموعة التي جمعتها على مدى عقود وتحتفظ بها في ستة أماكن. وسيعود جزء من إيرادات المزاد إلى مؤسسة «أمريكان سونغ بوك» التي تهدف للحفاظ على التراث الموسيقي الأميركي.