تعتزم الناشطة والممثلة الأميركية نيكول ماينز تجسيد دور بطلة خارقة متحوّلة جنسياً في الجزء الرابع من المسلسل التلفزيوني «الفتاة الخارقة».وستلعب الفنانة البالغة من العمر 21 عاماً دور «نيا نال» التي تصبح معروفة باسم «دريمر»، وفق ما أعلنت خلال مؤتمر «كوميك كون» الفني الذ اختتم أمس الأحد في مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.
وبعد الإعلان عن هذا النبأ، قالت ماينز في مؤتمر: «يبدو من المناسب أن يكون لدينا أحد الأبطال الخارقين من المتحوّلين جنسياً يحظون بالإعجاب».
ووفق ما ذكرت «هيئة الإذاعة البريطانية»، تُوصف الشخصية بأنّها «شابة متحوّلة جنسياً، ورقيقة، ولديها دوافع شديدة لحماية الآخرين».
في هذا السياق، قالت ماينز في حوار مع موقع «فارايتي»: «أريد أن يتفهّم الجمهور طبيعة المتحوّلين. يمكننا أن نكون أي شخص، يمكننا أن نكون من نرغب، يمكننا أن نكون أبطالا خارقين، لأنّنا كذلك بأي حال من الأحوال». ولفتت كذلك إلى أنّها ترغب في أن يدرك المشاهدون أنّ حبكة شخصية المتحوّل جنسياً ليس من الضروري أن تدور حول هؤلاء الأشخاص، مضيفة أنّ «نيا» أكثر من مجرّد بطلة خارقة متحولة جنسيا؛ فهي «مراسلة وطموحة وقوية وحكيمة وصديقة جيدة».
وبما أنّ ماينز في الواقع متحوّلة جنسياً، فمن المؤكد أنّها لن تواجه السيناريو الذي دفع الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون أخيراً للانحساب من فيلم Rub & Tug الذي كانت ستجسّد فيه شخصية رجل متحوّل. وذلك على خلفية موجة انتقادات عارمة طالت الممثلة البالغة 33 عاماً لأنّها ليس كذلك في الحقيقة.
يذكر أنّ نيكول لجأت مع أسرتها إلى المحكمة في عام 2014 بعدما كانت مدرستها قد منعتها من استخدام حمّام الفتيات. وبناء عليه، حكمت المحكمة القضائية العليا في ولاية ماين الأميركية بأن المدرسة «انتهكت قانون حقوق الإنسان في الولاية». علماً بأنّها احتفرت التمثيل وفازت بجائزة ائتلاف المثليين المناهض للتمييز «غلاد» في عام 2016 عن دورها في مسلسل «آلام ملكية».