في خطوة لافتة، طرح عمر العبد اللات ألبومه الجديد الذي حمل اسم «فلسطين من النهر إلى البحر»، ويحتوي على 21 أغنية تحمل كلّ منها اسم مدينة فلسطين. هكذا، راح صوت الفنان الأردني يتغنّى بجمال وتاريخ وعراقة ولهجة المدن الفلسطينية. في هذا الإطار، قال العبد اللات في بيان وزّعه على الصحافيين إنّ «الفنّ هو الرسالة الأسمى التي تخترق البيوت من دون إستئذان وتعمل على تعزيز وترسيخ المفاهيم والقيم ونقلها عبر الأجيال. فكان لا بدّ من توظيف الفن لخدمة قضيتنا الأولى القضية الفلسطينية، وإعطائها مساحة أكبر في أعمالنا الغنائية لنساهم في الجهود المبذولة لمواصلة دعم القضية بكل جهودنا ورسائلنا الصادقة».

يذكر أن المغني والمحلن تعاون في ألبومه الجديد مع مجموعة من الشعراء والملحنين، فيما تولّى شخصياً كتابة أغنيتي «بيت لحم» و«الناصرة». ومن بين الأسماء التي تعاون معها، نذكر: الكاتب والملحن مهدي الشيخ («القدس»، و«طولكرم»، و«سلفيت»، و«صفد»، و«حيفا»، و«الخليل»، و«الرملة»، و«اللد»، و«بيسان»، و«قلقيلية»، و«طبريا»، و«يافا»، و«جنين»، و«عكا»، و«بئر السبع»، و«أريحا»).
تجدر الإشارة إلى أنّ عمر العبد اللات عُرف بأعماله الوطنية، وسبق أن طرح مجموعة أعمال فلسطينية الهوى، تحمل جميعها رسائل إنسانية ودعم للمقاومة.