أعلنت «نقابة محترفي الموسيقى والغناء» في لبنان وأوركسترا جمعية «لبنان السلام»، عن تكريمها للفنان الراحل نهاد طربيه (1950 ــ 2018)، في أمسية غنائية ستقام في «مسرح المدينة» في 30 أيار (مايو) المقبل خلال شهر رمضان.وأشارت النقابة والأوركسترا، في بيان مشترك إلى أنّ الموعد سيحمل عنوان «الحياة غنوة» ستؤدي خلالها الفنانة اللبنانية نسرين حميدان عدداً من أغنيات طربيه الذي غادرنا في بداية العام الحالي، وفق ما ذكرت «الوكالة الوطنية».
في هذا الإطار، أكد رئيس النقابة، فريد بو سعيد، حرصه على رعاية مثل هذه الفعاليات، بهدف «نشر الفن الحقيقي والأصيل»، كاشفاً عن برنامج عمل «نقوم بدراسته وهو إقامة أنشطة فنية دائمة للمساهمة في رفع المستوى ونشر الفن الحقيقي والأصيل».
من جهتها، تعتزم أوركسترا «لبنان السلام» ضمن برنامجها الفني لعام 2018، إقامة سلسلة من الأمسيات الموسيقية الشرقية، تجمع ما بين الأعمال التراثية والحديثة، بقيادة رئيسها وليد بوسرحال. ويشتمل البرنامج على المشاركة في عدد من المهرجات في مختلف المناطق اللبنانية، إضافة إلى حفلات تقام على مسارح عدّة وتقدم باقة من المقطوعات الموسيقية والأغنيات التي تستعيد أيّام الفن الجميل، كما «تسلّط الضوء على مؤلفيها وملحنيها ومطربيها الذين أغنوا المكتبة العربية بكم هائل من الأعمال الخالدة». ولفت بوسرحال إلى أنّ برنامج العام الحالي يتميّز بتخصيص أمسيات لأنماط وفترات محدّدة، كالطرب وأغنيات الثمانينيات مثلاً، فضلاً عن حفلات «خاصة بفيروز وغيرها من عمالقة الفن».