صحيح أنّ كوينتن تارانتينو لم يباشر تصوير فيلم Once Upon a Time in Hollywood (كان يا ما كان في هوليوود)، إلّا أنّ هذا لم يمنع السينمائي المعروف من التنبؤ بـ«أشياء عظيمة» لملحمته المقبلة.
في مهرجان «سينما كون»، الذي تنظّمه «سوني بيكتشرز» حتى 27 نيسان (أبريل) الحالي، قال تارانتينو أوّل من أمس، إن بطلي الشريط، ليوناردو دي كابريو وبراد بيت، سيكونان «الديو التمثيلي الأكثر إثارة للحماسة منذ بول نيومان وروبرت ريدفورد»، وفق ما ذكرت مجلة «فارايتي».
لم يكن بيت حاضراً في لاس فيغاس خلال الحدث، غير أنّ دي كابريو صعد إلى مسرح «سيزارز بالاس»، وقال للحضور إنّ العمل المرتقب «هو أحد أهم السيناريوات التي أنجزها تارانتينو على الإطلاق». لا يزال الفيلم محاطاً بالكثير من السرية، غير أنّ المؤكد أنّ الأحداث تجري في العام 1969 وتدور حول جرائم قتل خمسة أشخاص من بينهم الممثلة الحامل شارون تايت، زوجة المخرج البولندي ــ الفرنسي رومان بولانسكي، نفذها أتباع تشارلز مانسون. في هذا السياق، قال كوينتين إنّ الشريط يجري في «زمن ثورة الهيبي، وفي ذروة هوليوود الجديدة»، مضيفاً أنّه سيكون الأكثر تشابهاً في الأسلوب والتخطيط مع فيلمه الشهير Pulp Fiction (عام 1994). ومن المتوقع أن يصل Once Upon a Time in Hollywood إلى الصالات في 9 آب (أغسطس) 2019، في الذكرى الخمسين لوفاة شارون تايت.