تصدّر فيلم الرعب والجريمة الجديد «جيغسو» (تأليف بيت وجوش غولدفينغر، وإخراج مايكل وبيتر سبيريغ) إيردات السينما في أميركا الشمالية مسجلاً 16.25 مليون دولار أميركي. العمل من بطولة مات باسمور وتوبين بيل وكالوم كيث رينيه. تنتشر جثث القتلى في أرجاء المدينة كافة، ومع سير التحقيق حول هوية المتسبب في هذه الميتات الشنيعة، تشير كل الأدلة إلى «جون كرامر». لكن كيف ذلك وهو ميت منذ قرابة عقد؟
وتراجع الفيلم الكوميدي «بو 2 ماديا هالوين» من المركز الأوّل الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الثاني بإيرادات بلغت 10 ملايين دولار، وهو من إخراج تايلر بيري الذي يتشارك البطولة مع كاسي ديفيز وباتريس لافلي.
التراجع كان أيضاً من نصيب فيلم الحركة «جيوستورم» الذي حل في المرتبة الثالثة بعدما كان في الثانية الأسبوع الماضي، محققاً إيرادات بلغت 5.675 مليون دولار. الشريط من بطولة جيرارد بتلر وجيم ستارغس، ومن إخراج دين ديفلن.
أما فيلم الرعب Happy Death Day (إخراج كريستوفر لاندون، بطولة جيسيكا روث وروبي مودين...)، فحلّ رابعاً متراجعاً من المركز الثالث الذي احتله الأسبوع الماضي بإيرادات بلغت خمسة ملايين دولار. المركز الخامس كان من نصيب فيلم الخيال العلمي «بليد رانر 2049» (دوني فيلنوف) حاصداً 3.96 ملايين دولار. يشارك في بطولة هذا الشريط كل من ريان غوزلينغ وهاريسون فورد وروبن رايت.