مع إنتهاء الموسم الدرامي الرمضاني، لم تأخذ كلوديا مرشيليان (الصورة) فترة إستراحة طويلة، بل بدأت التحضير لرمضان 2018 على أن تنطلق في كتابة مسلسل لبناني أوائل شهر أيلول (سبمتبر) المقبل. كما سيبدأ قريباً تصوير عملين للكاتبة، أولهما مسلسل والثاني فيلم تلعب بطولته كارول سماحة.


ما هو جديدك؟

ستدور كاميرا المخرج سمير حبشي قريباً لتصوير مسلسل لم نتّفق بعد على إسمه، ويتألّف من 60 حلقة ويلعب بطولته كل من ريتا حايك وعمار شلق ورودريغ سليمان وفادي إبراهيم وغيرهم. كما أن الجميع في انتظار عرض مسلسل «ثورة الفلاحين» (إخراج فيليب أسمر) على شاشة lbci في الفترة المقبلة، وهو في مرحلة المونتاج حالياً بعدما إنتهينا من تصويره.

برأيك كيف ستكون ردّة فعل المشاهدين على «ثورة الفلاحين»؟

يتطرّق «ثورة الفلاحين» إلى مرحلة تاريخية مهمة في لبنان ولم يسبق لأيّ عمل أن ألقى الضوء عليها. أتحدث في المشروع عن قصص الفلاحين والعبودية والاقطاعية. أعكس معاناة الناس، وإنتفاضتهم في وجه الذل والتعب، مع بعض الخطوط الدرامية الأخرى. لقد أجريت دراسة معمّقة عن تلك الفترة (1850) لعام كامل تقريباً، حول خفايا المجتمع في تلك المرحلة الزمنية المهمة. الممثلون قدّموا أدوارهم بطريقة لافتة، وكذلك عمل المخرج فيليب أسمر على إكمال النص بكاميرته الناجحة.

كيف وقع إختيارك على كارول لبطولة فيلم يحمل إسم «بالصدفة»؟

لقد كتبت الفيلم قبل فترة، وعرض على كارول وأعجبت بقصّته. لم يكن العمل السينمائي المنتظر للمغنية اللبنانية، بل شاءت الصدف أن تلعب بطولته. كارول ممثلة تؤدّي دورها بشكل مُتقن ومميز.

متى يبدأ التحضير؟

في 25 أيلول المقبل، تدور كاميرا باسم كريستو لتصوير مشاهد «بالصدفة»، مع بديع أبو شقرا وباميلا الكيك وغيرهما. العمل المنتظر مستوحى من قصص وحكايا الشارع اللبناني، وهو إجتماعي بحت يعكس تناقضات بلدنا ويروي قصصاً واقعية.

هل بدأت التحضير لرمضان 2018؟

نعم، أعمل على فكرة مسلسل لبناني سنتتجه شركة «إيغل فيلمز» (لصاحبها جمال سنان)، وسأبدأ كتابة المشروع أوائل الشهر المقبل.