توفي مبتكر أفلام الزومبي، الأميركي ــ الكندي جورج روميرو (77 عاماً ــ الصورة)، أمس الأحد في مستشفى في تورنتو بعد صراع مع سرطان الرئة، وفق ما نقلت شبكة «سي. أن. أن» الأميركية عن شريكه في الإنتاج بيتر غرونوولد.
وأضاف بيتر أنّ جورج توفي «بسلام أثناء نومه، فيما كان يستمع إلى أغنية The Quiet Man، أحد الأفلام المفضّلة بالنسبة إليه، وإلى جانبه زوجته سوزان وابنته تينا»، مشيراً إلى أنّ الراحل «سيترك وارءه أسرة مُحبّة، والكثير من الأصدقاء، وإرثاً كبيراً في مجال صناعة الأفلام...».
ولد روميرو في عام 1940 في نيويورك، وحقق نجاحاً كبيراً في أوّل شرائطه Night of the Legend Dead الذي أبصر النور في عام 1968، قبل أن يُنجز سلسلة من Living Dead، ثم يتصدّر Dawn of the Dead إيرادات السينما في 1979. تابع روميرو عمله في أفلام الرعب في الثمانينيات والتسعينيات، كما كتب سيناريو النسخة الحديثة من Living Dead، وأتبعها بـ Land of the Dead في 2005.
وفي 2006، أطلق Diary of the Dead، ليكشف النقاب لاحقاً عن سلسلة جديدة من Living Dead التي ضمّت Survival of the Dead في عام 2009. أحدث مشاريعه هو رواية غرافيكية بعنوان Empire of the Dead، نشرتها شركة «مارفل».
وحسب وكالة «رويترز»، يذكر موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت IMDB أنّ فيلم Night of the Legend Dead الذي بلغت كلفة إنتاجه قرابة 114 ألف دولار حصد إيرادات في جميع أنحاء العالم حوالي 30 مليون دولار، مشيرا إلى أنّ Dawn of the Dead حقق إيرادات بلغت 55 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.
كثيرون عبّروا عن حزنهم لرحيل جورج روميرو، على رأسهم كاتب أفلام الرعب الشهير ستفين كينغ الذي نقل روميرو عدداً من نصوصه إلى شاشاة السينما. أكد كينغ عبر تويتر أنّه «حزين بمعرفة أنّ شريكي المفضّل، وصديقي القديم، جورج روميرز توفي. لن تتكرّر!».
أما ممثل الستاند أب كوميدي مايك دراكر، فغرّد قائلاً: «لقد أعاد اختراع الـ «زومبيز»... ارقد بسلام!».