الكذب بالنسبة إلى جوني ديب (الصورة) «عادة»، كما أنّه شخص «لا يتحمّل مسؤولية أعماله الفظيعة». هذا ما قاله ديفيد شاين، المتحدّث باسم شركة The Management Group التي كانت تدير أعمال الممثل الأميركي لوكالة «أسوشييتد برس». جاء ذلك بعدما قال ديب في مقابلة مع صحيفة «وول ستريت جورنال» أنّ الشركة «خذلتني بوضوح».
وكان بطل فيلم Black Mass قد رفع دعوى قضائية ضد The Management Group في كانون الثاني (يناير) الماضي، مطالباً بـ 25 مليون دولار أميركي، على خلفية اتهامها بـ «الاحتيال والإهمال». لكن الشركة رفعت دعوى مقابلة، اتهمت فيها نجم فيلم Pirates of the Caribbean بـ «إنفاق مبالغ كبيرة على الممتلكات والطائرات الخاصة والفن والنبيذ الفاخر». إحدى قوائم الإنفاق المرفقة بالدعوى ذكرت «3 ملايين دولار دفعها الفنان على إطلاق رماد جسد صديقه هانتر أس. تومسون من مدفع، و18 مليوناً ثمن يخت طوله 150 قدماً، وأربعة ملايين على ألبوم فاشل»... وادعت TMG أنّ مجموع مصاريف ديب على أسلوب حياته يبلغ مليوني دولار شهرياً.
تعليقاً على هذا الكلام، قال جوني لـ «وول ستريت جورنال»: «إنّها أموالي وأنا حرّ فيها». في المقابل، اعتبر شاين أنّ الفنان الشهير «يعترف بأنّه ينفق بفحش لكنه يلومنا على عدم التخلّي عنه كعميل».
في السياق نفسه، أوضحت الصحيفة أنّ محامي بطل فيلم The Lone Ranger أكدوا للمحكمة العليا في لوس أنجليس أنّهم يملكون «معلومات جديدة وواضحة، من بينها مستندات وشهادات لموظف سابق في TMG تتعلق بسوء إدارة أعمال ديب».
على الضفة الأخرى، أشار متحدث باسم TMG إلى أنّ جوني ديب يعتمد على «معلومات تفتقر إلى الصدقية والصراحة من موظف يريد أن ينتقم من الشركة التي استغنت عنه منذ سبع سنوات».