القاهرة | بعد انتشار الأقاويل التي تحدّثت عن خوف شيرين عبد الوهاب (الصورة) من خوض تجربة التمثيل، حسمت النجمة المصرية موقفها وبدأت تصوير مسلسل «طريقي» (كتابة تامر حبيب وإخراج محمد شاكر) قبل أيام في إحدى مناطق رمسيس في القاهرة. ويبدو أن نجمة برنامج «ذا فويس» (mbc) سعيدة بخطوتها التمثيلية، وتنشر يومياً صوراً لها من كواليس المسلسل. ومن المعروف أن علاقة صداقة تربط صاحبة أغنية "مشاعر" بتامر حبيب الذي نجح في إقناعها بالموافقة على العمل التلفزيوني المتوقع عرضه في رمضان المقبل.


وكانت أخبار تحدّثت عن أن شيرين رفضت التوقيع على المشروع حتى قبل أيام من انطلاق التصوير، بعد تحذير بعض المقرّبين منها بعدم خوض التجربة خوفاً من فشلها كما حصل في فيلم «ميدو مشاكل» (كتابة أحمد عبد الله وإخراج محمد النجار_ 2003). يعتبر العمل الأخير التجربة التمثيلية الوحيدة للمغنية. التحذيرات التي توالت على صاحبة أغنية «كلّي ملكك» أكّدت أنها لن تتحمّل عبء التصوير لأشهر عدّة، والضغط الذي ستواجهه جراء الوقوف أمام الكاميرا، خصوصاً أنّ «طريقي» ليس فيلماً بل مسلسل من ثلاثين حلقة. المغنية لم تتحمّل التزامات التمثيل في «ميدو مشاكل»، ولم تحضر مواعيد التصوير التي كان معظمها في الصباح، مما سبّب مشاكل مع الممثل أحمد حلمي والمخرج محمد النجار.

وكانت شيرين تشعر بالتردّد من «طريقي» لأنّها تخشى أن تفقد بريقها في حال اتّجهت إلى التمثيل، لأنّ الجمهور لم يعتد رؤيتها كممثلة تظهر في أعمال طويلة. ووجدت شيرين أن زميلها عمرو دياب رفض مسلسل «الشهرة» بعد عامين من المماطلة بين التنفيذ والهروب، وقرّر في النهاية الهروب خوفاً من شبح الممثل. في هذا السياق، بذل السيناريست تامر حبيب مجهوداً كبيراً لإقناع شيرين بـ «طريقي» وعدم الخوف من التحذيرات، خصوصاً أن المسلسل تمّ تفصيله بما يتلاءم مع قدرات شيرين التمثيلية والصوتية. ويتمّ الحديث في الوسط الفني عن أن الممثلة منى زكي صديقة شيرين قد تدخّلت لإقناع الأخيرة ووعدتها أن تساعدها وتقدّم لها النصائح التي ستحتاجها كممثلة. ويشير تامر حبيب في حديث لـ «الأخبار» إلى أن «المسلسل يروي حكاية فتاة ريفية تعشق الغناء وتحبّ الحياة، لكنها تتميّز بالتمرّد وترفض التقيّد بكل ما هو تقليدي، وتريد أن تُثبت للناس أنها تستحقّ أن يسمعها الناس لأنها تمتلك موهبة حقيقية». ويوضح حبيب أنّ «المسلسل لا يتناول سيرة شيرين لكنه يروي حياة مطربة ولا يحمل أيّ تفاصيل من حياة شيرين الشخصية أو الفنية". ويراهن حبيب على شيرين كممثلة قائلاً: «هناك فرق بين مستوى شيرين ونجوميتها في أولى تجاربها في «ميدو مشاكل» وبين وضعها حالياً، لأنها ازدادت خبرة ونضجاً. كما أنها تدرّبت على التمثيل وحصلت على «كورسات» (دورات تدريبية) مكثفّة على يد متخصّصين في التمثيل». يذكر أنه يشارك في بطولة «طريقي» كل من: باسل خياط، وسوسن بدر، وأحمد فهمي، ومحمود الجندي، ومحمد ممدوح، وندى موسى وسلوى محمد علي.