بلغ العدد الإجمالي لأجهزة الصراف الآلي لـ«بتكوين»، المنتشرة في جميع أنحاء العالم، 38770 جهازاً حتى نهاية هذا الشهر، بحسب بيانات من «CoinATMRadar». يومياً يتم تركيب 14 جهازاً حول العالم، وتستحوذ «Genesis Coin» على حصّة سوقية تبلغ 40.3% إلى جانب حصص أقل لشركات مثل «General Bytes» و«BitAccess».

الصراف الآلي للعملات المشفرة أو (Crypto ATM)، هو جهاز يُتيح للأفراد شراء العملات المشفّرة عبر النقود المتداولة وإيداع العملة الرقمية في محفظتهم الرقمية. كما يسمح الجهاز ببيع هذه العملات واستلام النقود. وتنشئ ماكينة الصراف الآلي المشفرة إيصالات تلقائية لكل معاملة.
توفر أجهزة الصراف الآلي المشفّرة خيارات تداول أسهل، ولا يحتاج المستخدمون إلى إنشاء حساب أو محفظة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يُشير الطلب المتزايد على العملات المشفرة إلى حدوث تحول في نموذج الاستثمار، إذ يتنامى عدد المنخرطين في الاستثمار بالعملات المشفّرة، ما يحفّز نموّ سوق أجهزة الصراف الآلي لهذه العملات. لكن القبول المحدود للعملات المشفرة كعملة قانونية لا يزال العائق الرئيسي أمام نمو السوق بشكل كبير.
ورغم أن عمليات تثبيت أجهزة الصراف الآلي المشفرة قد تعرضت لضربة مؤقتة بسبب عوامل كثيرة، إلا أن الدول تواصل إبداء اهتمامها بوجود أجهزة صراف آلي تعمل بالعملات الرقمية داخل حدودها. ففي الولايات المتحدة وحدها هناك 33888 صرافاً آلياً، أي نحو 87% من كل الأجهزة. وأخيراً، قرّرت اليابان إعادة استخدام أجهزة الصراف الآلي المشفرة، بقيادة شركة «غايا» للصرافة المشفرة المحلية، وسيتم بدايةً تركيب أجهزة صراف آلي جديدة في جميع أنحاء طوكيو وأوساكا.