جريح وتوتر في عين الحلوة
اطلق مسلحون امس في مخيم عين الحلوة النار باتجاه قائد الكفاح المسلح في لبنان صبحي ابو عرب. الطلقات السبع أصابت مرافق ابو عرب عدي حماد والذي اصيب في قدميه وظهره ونقل على اثرها الى مستشفى نبيل في المخيم. اطلاق النار حصل في منطقة الصفصاف واتهمت حركة فتح «ابن فتح الاسلام» كما وصفته احمد خ. باطلاق النار. من جهتها استلمت لجنة المتابعة الامنية في المخيم المتهم وحققت معه بعد تأكيد فتح على اطلاقه للنار. لكن ابو منذر الشهابي، احد اقارب اسامة الشهابي، أكد أن رواية فتح لا اساس لها من الصحة وان الشاب قد حقق معه واطلق سراحه وهو موجود في بيته حالياً، لافتاً الى ان احمد خ. كان في الجامع عندما وقع حادث اطلاق النار. يضيف الشهابي ان «مطلقي النار كانوا مقنّعين وهوياتهم غير معروفة، كما ان ابو عرب لم يكن موجوداً في المنطقة في الاساس».

اغتيال في المنية

لقي يحيى حواط حتفه على يد مجهولين أطلقوا النار عليه أول من أمس في أحد شوارع حي حمدون في منطقة المنية، ثم فروا إلى جهة مجهولة، ما أدى إلى حصول توتر كبير في المنطقة، ودفع الجيش اللبناني والقوى الأمنية إلى تعزيز انتشارهما وإجراءاتهما فيها. وكشفت معلومات أمنية أن حواط، وهو في العقد الخامس من عمره، اعترضه مسلحون ملثمون وهو في طريقه إلى عمله، فأطلقوا النار عليه من داخل سيارة كانت تقلهم بسرعة، ما أدى إلى إصابته وهو داخل سيارته بأكثر من طلق ناري، الأمر الذي أدى إلى وفاته على الفور، بالرغم من محاولات إنقاذه عبر نقله إلى المستشفى الإسلامي في طرابلس.
وتسبب الحادث بخضّة كبيرة في المنية، التي لم تشهد حوادث مماثلة منذ عقود، في موازاة تدخل فاعليات المنطقة وجهات أمنية لاحتواء الموقف، قبل أن يُدفن حواط في مسقط رأسه، وسط أجواء استياء وتوتر شديدين في صفوف عائلته.

خطف رئيس إدارة «ليبان لي»

خطف رئيس إدارة مصنع «ليبان لي» أحمد زيدان، أمس، من منطقة حوش سنيد في محيط منطقة المصنع البقاعية، على أيدي 5 مسلحين ملثمين مجهولي الهوية، وذلك بحسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام. وذكرت أن المسلحين كانوا على متن سيارة من نوع «جيب» سوداء، وأنهم فرّوا إلى جهة مجهولة، تاركين وراءهم سيارة زيدان وهي من طراز «جيب فولسفاكن». وقد حضرت عناصر من الأدلة الجنائية والقوى الأمنية المختلفة الى المكان وبوشرت التحقيقات.

عمليات سلب بالجملة

تمكّن راكبا دراجة نارية من سلب ع. ف. ا. مبلغاً قدره 500 ألف ليرة لبنانية، بعدما هددوه بواسطة سكين في منطقة الدورة، قبل أن يفرّا إلى جهة مجهولة. كذلك سلب 4 مسلحين كانوا على متن سيارة الفلسطيني ح. ع. م. مبلغاً نقدياً وأوراقاً ثبوتية وهاتفه الخلوي، قبل أن يفرّوا إلى جهة مجهولة.
من جهة أخرى، ادّعى بشير ع. أمام القوى الأمنية، أمس، أنه فيما كان يقل أشخاصاً على متن سيارة الأجرة خاصته، من منطقة البربارة إلى بعلبك، طلب منه أحد الركاب لدى وصوله إلى بلدة الطيبة البقاعية عبور طريق فرعية، وإذا بالركاب الباقين يشهرون السلاح في وجهه، وبعدها سلبوه محفظته التي كانت تحوي أموالاً وأوراقاً ثبوتية، اضافة الى هاتفه الخلوي، قبل أن يفرّوا على متن السيارة المسلوبة، تاركين إياه على قارعة الطريق.

قتيل سقط من مقصورة رافعة

توفي المواطن طلال صخر (42 عاماً) إثر سقوطه من مقصورة القيادة لرافعة بناء، في منطقة دير قوبل (عاليه)، وذلك في ورشة عمل عائدة لشقيقه. نقلت الجثة إلى أحد مستشفيات المنطقة، فأجرى الطبيب الشرعي كشفاً عليها، ليتبين، بعد التحقيقات، أن الحادث حصل قضاءً وقدراً، فيما طلبت النيابة العامة تسليم الجثة إلى ذوي القتيل.

توقيف 66 مشتبهاً فيهم ومطلوباً

أوقفت القوى الأمنية 66 شخصاً مشتبهاً فيهم ومطلوباً في تهم ارتكاب أفعال جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 12 بجرائم مخدرات، 16 بجرائم سرقة، 5 بجرم ضرب وإيذاء، 3 بجرم إطلاق نار، 3 بجرم انتحال صفة امنية، 3 بجرم تهديد وشهر سلاح، 2 بجرم إقامة غير مشروعة، 2 بجرم تزوير واحتيال، 2 بجرم قتل، 2 دون حيازة أوراق ثبوتية، 7 بجرائم: شيك دون رصيد، إفادة كاذبة، شتم وإهانة، دخول البلاد خلسة، قيادة دراجة نارية دون أوراق ثبوتية، لواط، إضافة إلى 9 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.