برباري مديراً لـ«الإدارية المشتركة» في الداخلية
انتدب العقيد عبدو الياس برباري، أمس، بموجب المرسوم الرقم 6052، من المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الى المديرية الادارية المشتركة في وزارة الداخلية والبلديات، وذلك بصفة مدير المديرية الادارية المشتركة. وجاء خبر التعيين في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية.

وفد من «شاهد» زار مدير الأمن العام

أعلنت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)، أن وفداً من المؤسسة زار مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وناقش معه موضوع الموقوفين الفلسطينيين في سجن الأمن العام اللبناني وقضية فاقدي الأوراق الثبوتية فضلا عن قضايا أخرى متعلقة بوثائق السفر للاجئين الفلسطينيين في لبنان وغيرها من القضايا ذات الصلة. وتسلم اللواء إبراهيم من الوفد مذكرة مطلبية في هذا الخصوص. من جهته وعد إبراهيم بمتابعة هذه القضايا بجدية والعمل على حلها تسهيلا لحياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

سلسلة حوادث سير في البقاع

سُجّل في الأيام الأخيرة حصول سلسلة حوادث سير في منطقة البقاع (أسامة القادري)، أدّت إلى سقوط جرحى وأضرار مادية. أبرز أسباب هذه الحوادث كان سوء حال الطرقات وضيقها، وكثرة المنعطفات وغياب الرقابة من القوى الامنية وعدم وجود الكاميرات التي من شأنها ضبط السرعات الزائدة. فعلى طريق جب جنين ـــــ لالا في البقاع الغربي، انقلبت شاحنة مخصصة للنقل الخارجي، يقودها ع.ج. وبجانبه أحد أقاربه من التابعية السورية، فجرحا ونقلا إلى أحد مستشفيات المنطقة. وعلى طريق دير زنون عنجر الدولية، وبسبب السرعة الزائدة، اصطدمت سيارة
من نوع «رانج روفر» بالحاجز الوسطي، ما أدى إلى انحراف السيارة عن مسارها، فجُرح السائق ورفيقه ونقلا على الاثر إلى أحد مستشفيات المنطقة. حضرت دورية من الأمن الداخلي وفتحت تحقيقاً بالحادث. كذلك أدى حادث اصطدام بين شاحنة وسيارة في منطقة شتورا، قبل يومين، إلى جرح أحد ركاب السيارة. وليس بعيداً عن مكان هذا الحادث الأخير، أدى اصطدام سيارتين من نوع «مرسيدس»، نتيجة السرعة الزائدة والتجاوز، الى اصابة السيارتين بأضرار جسيمة، من دون أن يصاب أي من ركابهما بأذى.

حريق في المية ومية ودرب السيم

شب حريق في بساتين الزيتون والحمضيات بين بلدتي المية ومية ودرب السيم، صباح أمس، وأتى على عشرات الاشجار. وزاد من اتساع بقعة النيران الطقس الحار وعدم ازالة الاعشاب اليابسة من محيط البساتين. وسارعت فرق الدفاع المدني وسرية اطفاء بلدية صيدا الى إخماده بمساعدة عناصر من اللواء الأول في الجيش اللبناني منتشرة في صيدا.

سلب مسلح في جل الديب

ادّعى كل من السوريين نهاد.م. (23 عاماً) وحسين.ع. (22 عاماً) على خمسة أشخاص مجهولي الهوية بتهمة سلبهما بقوة السلاح هويتيهما ومبلغ 15 ألف ليرة سورية، قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة. وجاء في الادعاء أن الأشخاص الخمسة كانوا على متن سيارة لونها رصاصي، وأنهم دخلوا إلى ورشة بناء حيث يقطن المدعيان في وقت الفجر، من دون أن يذكرا ما إذا كانا تعرضا لاعتداء أو لا.

افتقد أهله في رومية فشطّب جسده

أقدم نزيل سجن رومية م.م. على تشطيب نفسه بسبب عدم زيارة أهله له، فنقل إلى مركز السجن الطبي لمعالجته، ثم إلى مستشفى ضهر الباشق الحكومي لمتابعة العلاج. وذكر في البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، أن السجين عمره 23 عاماً وهو نزيل قسم الموقوفين (د) وكان دخل السجن بجرم النشل.