ميرزا يُخلي سبيل 14 إسلامياً
أمر النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا بإخلاء سبيل 14 موقوفاً إسلامياً في ملف نهر البارد أمس، علماً بأن هذا الملف محال على المجلس العدلي. كذلك وقّع على إخلاء السبيل المحقق العدلي المكلف بهذه القضية القاضي غسان عويدات. وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع اعتراض السجناء على إسقاط مشروع قانون خفض السنة السجنية

حكم لقرداحي على «المستقبل» بتهم الذم والتلفيق

أصدرت محكمة التمييز، الغرفة التاسعة الناظرة في دعاوى المطبوعات، حكماً في الدعوى المقامة من وزير الاتصالات الأسبق جان لوي قرداحي، ضد جريدة «المستقبل»، والسيد عماد خالد، بتهمة القدح والذم ونشر أخبار ملفقة. وقضى الحكم بتصديق الحكم البدائي الصادر عن محكمة المطبوعات، وإلزام صحيفة «المستقبل» بدفع تعويض قدره عشرة ملايين ليرة لبنانية تعويضاً شخصياً للمدعي، الذي قرر توزيع التعويض على الجمعيات الخيرية.

عميد يعتدي على شرطي

ادعى أحد عناصر سرية حرس رئاسة الحكومة، الشرطي محمد م. لدى فصيلة حبيش، أن عميداً متقاعداً في الجيش اللبناني وولده وجها الشتائم والإهانات إليه إثر منعه من ركن سيارته في مكان ممنوع الوقوف فيه. وأقدم العميد المذكور على شد الشرطي من قميصه ودفعه أثناء قيام الأخير بخدمة حرس منزل الرئيس الحريري في محلة الحمرا.

توقيف شخصين حاولا عبور الحدود

أطلقت فرق الهجانة السورية النار مساء أول من أمس عند الساتر الترابي الفاصل بين قريتي الهيت السورية والكنيسة اللبنانية. وقد تبين أن عناصر الهجانة أوقفوا شخصين لبنانيين يدعيان حسن ط. ومعتز ح. يقطنان في قريتي الهيت والبويت السوريتين، كانا على متن دراجتين ناريتين ويحاولان عبور الحدود بطريقة غير شرعية.

صدم مواطن في يسوع الملك

صدمت سيارة مجهولة على أوتوستراد يسوع الملك المواطن إيلي جو بنالياس، ما أدى إلى مصرعه على الفور. ونُقلت الجثة إلى مستشفى سيدة لبنان، فيما فرت السيارة الصادمة إلى جهة مجهولة.

نشل بواسطة دراجة نارية

نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة هيلدا ن. في محلة الأشرفية قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة. وقد ادعت المواطنة المذكورة أمام فصيلة الأشرفية أن حقيبتها كانت تحتوي على مبلغ 400 ألف ليرة وأوراق ثبوتية. حالة النشل لم تكن الوحيدة؛ فقد نشل مجهول يستقل دراجة نارية حقيبة غانية م. من داخل سيارتها في وطى المصيطبة وبداخلها مبلغ 800 دولار أميركي قبل أن يفر إلى جهة مجهولة.

ضبط ممنوعات في «رومية»

أثناء عملية التفتيش الدورية التي تقوم بها القوى الأمنية في سجن رومية المركزي، ضُبط بحوزة نزيل قسم الموقوفين السجين بسام هـ. (مواليد 1981) هاتف خلوي بداخله شريحة. كذلك ضبط مع السجين عادل ع. هاتف خلوي بداخله شريحة هاتف. وفي قسم الأحداث من السجن نفسه، ضُبط بحوزة السجين علي ح. هاتف خلوي، لكنه ابتلع الشريحة أثناء تفتيش الغرفة. كذلك ضبط في قسم الموقوفين هاتف خلوي مزود بكاميرا، وسكين من صنع محلي وقطعة من حشيشة الكيف.

سلب بقوة السلاح

اعترض أربعة أشخاص بحوزتهم أسلحة حربية يستقلون سيارة غراند شيروكي على طريق عام بعلبك، سبيل المواطن محمد خ. وسلبوه سيارته من طراز كيا ومبلغ ألفي دولار وهاتفه الخلوي، قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة. وقد تبين أن مجهولَين استدرجاه من بيروت بحجة نقل عائلتيهما إلى سوريا. وفي المحلة نفسها، اعترض ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة رينو سبيل المواطن علي ج. الذي كان على متن دراجته النارية، وهدده أحدهم بسلاح حربي وأصعدوه بالسيارة ليسلبوه مبلغ مليون و 300 ألف ليرة ودراجته النارية، ثم أنزلوه في بلدة سرعين قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.