اعتداء على موظفة في صيدلية
علمت «الأخبار» أن القوى الأمنية أوقفت المواطن محمد القوّاص (مفصول من حزب البعث العربي الاشتراكي)، أول من أمس، بعد تهديده إحدى الموظفات في صيدلية «بشاشة» الكائنة عند البولفار الشرقي لمدينة صيدا. وبحسب أحد المتابعين، فإن تهديد قوّاص سببه عدم إعطائه حسومات كما يريد على أدوية اشتراها من الصيدلية. يُذكر أن بعض وسائل الإعلام وضعت الحادث في إطار مهاجمة «مسؤول بعثي» لإحدى مؤيدات «تيار المستقبل»، فيما «البعث» أكدّ في أكثر من بيان، سابقاً، وعلى لسان أمينه القطري فايز شكر، أن القوّاص «مطرود من الحزب منذ زمن بعيد».

ثلاثة جرحى بإطلاق نار في عين كفرزبد

قرابة الرابعة من بعد ظهر أمس، نقل حسين ريمي (70 عاماً) وزوجته إنصاف وابنته نزاه، وجميعهم من بلدة عين كفرزبد في شرقيّ زحلة، إلى المستشفى اللبناني الفرنسي في زحلة (نقولا أبو رجيلي)، وهم مصابون بعدة رصاصات وشظايا في أرجلهم وأنحاء أجسامهم، جراء تعرضهم لإطلاق نار من سلاح حربي من نوع كلاشنيكوف. مسؤول أمني أوضح لـ«الأخبار» أنه بسبب خلافات سابقة، أقدم كل من وليم. س. وشقيقه محمد، من البلدة نفسها، على إطلاق النار على ريمي وعائلته، في أطراف البلدة. وقد حضرت إلى المكان دوريات من الجيش اللبناني ومختلف الأجهزة الأمنيّة، عملت على دهم عدة أماكن بحثاً عن الفاعلين اللذين فرّا إلى جهة مجهولة. كذلك باشرت فصيلة درك رياق بإجراء التحقيقات لكشف الملابسات بالتنسيق مع القضاء المختص.

5 عمليات سلب مسلح في يوم واحد

سجلت المعلومات الأمنية حصول خمسة حوادث سلب مسلّح خلال يوم واحد. ففي غدير، سلب مجهول بقوة السلاح المواطنة ماري ح. مبلغ 100 ألف ليرة ومجوهرات أثناء خروجها من منزلها. وفي الصيفي، اعترض ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة من نوع ب. أم. طريق الشاب حسان ح. وشهروا في وجهه أسلحة حربية قبل أن يسلبوه مبلغاً من المال ليفروا بعدها إلى جهة مجهولة. كذلك الأمر قرب المدينة الرياضية في بيروت، فقد اعترض مجهولان درب رفيق ت. الذي كان على متن دراجة هوائية، وسلباه مبلغ 600 دولار.

نشل بواسطة دراجة نارية

نشل مجهول يستقل دراجة نارية حقيبة المواطنة نجاح ق. (مواليد 1980) في محلة الحمرا قبل أن يفر إلى جهة مجهولة. وقد ادعت نجاة أن حقيبتها كانت تحتوي على أوراق ثبوتية فقط.

وفاة طفل سقط في مستنقع

سقط الطفل محمد ق. (ثلاث سنوات) في مستنقع مياه مبتذلة في بلدة تكريت، حيث ما لبث أن توفي. ونُقلت جثته إلى المستشفى في حلبا.

ثلاث رصاصات في مطار بيروت

أوقف نبيل ش. في مطار بيروت بعدما عُثر بحوزته على ثلاث طلقات نارية صالحة للاستعمال أثناء تفتيشه عند المدخل الداخلي الغربي لدى مغادرته إلى جدة على متن الخطوط الجوية اللبنانية. وبالاستماع إلى إفادته، أكد أنه لم يكن يعلم بوجود الطلقات في الحقيبة، ولم يتبين وجود نية جرمية لديه. تُرك نبيل لقاء سند إقامة وضبطت الطلقات النارية.

9 حوادث إطلاق نار في يوم واحد

أحصت البلاغات الواردة إلى مفارز قوى الأمن الداخلي حدوث تسعة حوادث إطلاق نار في عدد من المناطق اللبنانية. وأشارت المعلومات الأمنية إلى أن معظم حوادث إطلاق النار الحاصلة كانت نتيجة تطور إشكالات فردية. أضف إلى ذلك، سلسلة حوادث إطلاق نار بقيت أسبابها مجهولة وقد تركّزت في مخيم عين الحلوة.

محاولة صدم رجل أمن

أثناء تأمين أحد رتباء مفرزة سير حلبا الرقيب عامر س. السير في بلدة ببنين، ولدى محاولته إيقاف سيارة بلوحات أجنبية بقيادة حسون ج. صدمه الأخير وفرّ إلى جهة مجهولة. أصيب الرقيب برضوض طفيفة.