اجتماع للمجلس الأعلى اللبناني ـ السوري في الهرمل
وافق المجلس الأعلى السوري ـــــ اللبناني، الذي عقد اجتماعاً موسعاً أمس في مقر سرايا الهرمل الحكومية (رامح حمية) على إزالة المخالفات عند نقطة القاع ـــــ جوسيه، لجهة الحدود اللبنانية، بما فيها السيارات المعطلة والمتوقفة، كما اتفق على إنشاء موقف للسيارات يبعد خمسة وعشرين متراً عن مدخل جوسية الحدودي، مع ضرورة التقيّد بالتنفيذ خلال شهر. وجرى الاتفاق على مضمون المحضر السابق في ما يخص صيانة مياه العاصي، ومنع كل أشكال التعديات عليها، على أن يعقد لاحقاً اجتماع للجنة الفرعية الفنية المشتركة السورية ـــــ اللبنانية لنهري العاصي والكبير الجنوبي، لوضع برنامج ري للمآخذ الموجودة على الأقنية ضمن الأراضي اللبنانية.

قتيلتان على طريق بعلبك ـ رياق

وقع حادث سير عصر أول من أمس على طريق بعلبك ـــــ رياق، عند مفرق بلدة النبي شيت (رامح حمية)، ذهبت ضحيته شقيقتان. وفي التفاصيل أن سيارة من نوع شيفروليه صفراء تقودها ب. ع. اصطدمت عند مفرق السفري ـــــ النبي شيت، بسيارة من نوع غراند شيروكي يقودها المؤهل في قوى الأمن الداخلي قزحيا شكر وإلى جانبه زوجته زينب، ثم انحرفت لتجتاح ركاباً كانوا يهمون بصعود أحد الفانات، فقتلت كلاً من زينب القاق (25 عاماً)، وهي حامل في شهرها الثامن، وشقيقتها زهراء (21 عاماً)، فيما أصيب عبد الله شكر (36 عاماً) وابنه علي (عام واحد)، والمؤهل شكر وزوجته بجروح وكسور، نقلوا على أثرها جميعاً إلى مستشفى رياق العام.

مضبوطات وتضارب في رومية

ذكرت تقارير أمنية، أن رجال الأمن في السجن المركزي برومية، في قسم الأحداث، ضبطوا مبلغ 300 دولار أميركي وجهاز هاتف من نوع نوكيا بداخله شريحة ألفا، مع السجين أنطوان ب. ر. كما ضُبط في حوزة السجين طلال ق. في الجناح «هـ» من القسم ذاته، هاتف خلوي من نوع نوكيا، من دون شريحة وسمّاعة أذن، وإبرة «سيرانغ» وقطعة حديدية. وضُبط داخل النظارة 22 هاتف خلوي من نوع نوكيا دون شريحة. وفي قسم الموقوفين «ب» ضُبط بحوزة السجين حسين ق. هاتف خلوي من نوع نوكيا بدون شريحة، كما ضبط بحوزة السجين داني ن. هاتف خلوي من نوع نوكيا بداخله شريحة ألفا. ونقلت التقارير، حصول خلاف وتضارب في قسم الأحداث، بين السجينين يوسف ب. من جهة، وعدنان ل. حيث تدخل الموقوفان طارق س. ومحمد ص. لفض الخلاف، فأصيب من جرائه يوسف وعدنان ومحمد بجروح ورضوض، نقل الأخير على أثرها الى مستشفى الحياة للمعالجة.

سرقة بواسطة «السبراي»

ادعى المواطن حنا ع. أمام فصيلة الأشرفية، أن مجهولاً حضر إلى منزله الكائن في محلة الأشرفية شارع ساسين، وصرح بأنه مرسل من راعي كنيسة مار يوحنا في الأشرفية، وأوهمه بأن لديه معونة يجب تسلّمها من الكنيسة بعد الاستحصال على القسيمة من مكتب السيدة ل. س. في محلة الأشرفية، فتوجه المدعي الى العنوان ليتبين أنه وهمي. ولدى عودته الى المنزل وجد والدته ملقاة على الأرض وبحالة شبه لا وعي، وقد سُرق منها مصاغ بقيمة 600 دولار أميركي، ومبلغ 500 ألف ليرة لبنانية. وبعد استعادتها وعيها أفادت أنه حضر الى المنزل شخص مجهول ورش مادة «سبراي» على وجهها أفقدتها الوعي. وفي البداوي، دخل شخصان منزل المدعوة ماي خ. مدعيَين أنهما من أصدقاء ولدها المغترب في قطر، قبل أن يشهر أحدهما مسدساً حربياً بوجهها، ويبعثرا محتويات المنزل ويسرقا مبلغ 10 آلاف دولار وجواهر.

خلاف «مسلّح» في البداوي

نقلت تقارير أمنية رسمية حصول خلاف في مخيم البداوي بين عنصرين من جهاز الكفاح المسلح التابع لحركة «فتح جناح عرفات»، الذي يرأسه الفلسطيني حمد م. المعروف بـ «علي أبو الشوق»، وهما ربيع ح. وأيمن م. فأطلق «أبو الشوق» عدة أعيرة نارية من بندقية حربية من نوع «كلاشنيكوف»، في الهواء، وذلك أمام المكتب الرئيسي في الحارة اللبنانية داخل المخيم، ولم يصب أحد بأذى.