حارس منزل الجميّل يعتدي على شاب سوري
أثناء مرور جلال ع. (سوري الجنسية) أمام منزل النائب نديم الجميل، أوقفه الشرطي جورج ب. المكلف بحراسة النائب المذكور، وطلب منه أوراقه الثبوتية، سائلاً إياه عن سبب وجوده في المحلة، فرد الأخير بأنه ذاهب إلى العمل، وأنه نسي أوراقه الثبوتية في المنزل، عندها ضربه الشرطي بعقب البندقية على وجهه، ما تسبب له بجرح في خده الأيمن. وقد حضرت دورية من فوج الطوارئ واقتادت الشاب السوري إلى فصيلة الأشرفية لإجراء المقتضى القانوني بحقه، فيما لم يوجّه أيّ سؤال إلى العنصر المعتدي.

سيارة «نيابية» تطارد امرأة وتدهس رجلاً

ادعت ميرنا ط. (مواليد 1977) أمام فصيلة الجديدة أن مجهولاً يقود سيارة من نوع جي أم سي رقمها 458198/ج عليها بلاك مجلس النواب، طاردها إلى سد البوشرية فدهس سائقها أحد العمال خليل ز. الذي أصيب برضوض في جميع أنحاء جسده، قبل أن يفر سائق السيارة إلى جهة مجهولة.

سلب بالجملة بقوة السلاح

فاجأ ثلاثة مسلحين مجهولين عند الثالثة من فجر أمس الشاب ح. عبد الله (21 عاماً) أثناء وجوده داخل سيارته إلى جانب الطريق على أوتوستراد الجية، فأدخلوه بقوة السلاح إلى سيارتهم، ثم اتجهوا به إلى منطقة بئر حسن، وهددوه بالقتل قبل أن ينزلوه بعدما سلبوه ما يملك من أموال نقدية.
وفي محلة الكيال ـــــ بعلبك، اعترض مجهولان يستقلان سيارة بيجو طريق المواطن قاسم س. وسلباه مبلغ 850 ألف ليرة لبنانية بعدما شهرا في وجهه أسلحة حربية قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة، كما سلب ثلاثة أشخاص، في بعلبك أيضاً، مجهولين بقوة السلاح سيارة هيونداي لوحتها سورية عائدة إلى المدعو محمد ج. قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.

والنشل «مزدهر» على الدراجات النارية

نشل مجهول يستقل دراجة نارية حقيبة إيمان ع. (مواليد 1985) في الطريق الجديدة وبداخلها مبلغ 300 دولار وأوراق خاصة ثبوتية قبل أن يفر إلى جهة مجهولة. وفي محلة برج أبي حيدر، نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة المواطنة عالية س. (مواليد 1952) وبداخلها مبلغ مئة ألف ليرة لبنانية وهاتف خلوي، قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة.
وفي أنطلياس، نشل مجهول يستقل دراجة نارية حقيبة المواطنة هدى أ. من داخل سيارتها وبداخلها مبلغ 600 دولار أميركي، قبل أن يفر إلى جهة مجهولة.

جريحان طعناً في نهر إبراهيم والتباريس

حصل خلاف بين بلال ع. وشخصين مجهولين في محلة نهر إبراهيم تطور إلى طعن الأخيرين بلال بسكين في ظهره قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة. وقد نُقل الجريح إلى المستشفى للمعالجة. وفي التباريس، أدخل عبد الرحمن ن. إلى المستشفى مصاباً بطعنة سكين في وجهه إثر إشكال مع شخص مجهول في المحلة المذكورة. وقد تجمع نحو 50 شخصاً من أقاربه أمام مدخل المستشفى، ما اضطر إدارته إلى إطلاق إنذار المساعدة من دون حصول أيّ إشكال.

استياء في البرج يحول دون إزالة مخالفة بناء

أثناء محاولة القوى الأمنية إزالة مخالفة بناء حديثة التشييد خلف سينما رادو في محلة برج البراجنة، تجمّع نحو خمسين شخصاً ومنعوا عناصر الدورية من إزالة المخالفة. وردّ المخالفون اعتراضهم إلى «الاستنسابية» التي تعتمدها القوى الأمنية في إزالة المخالفات، والى رشى يتقاضاها هؤلاء تؤدي إلى التمييز بين مخالف وآخر.

توقيف 22 مطلوباً بجرائم مختلفة

تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي بداية الشهر الحالي من توقيف 22 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على كافة الأراضي اللبنانية، بينهم: 6 بجرائم سرقة، 2 بجرم مخدرات، 2 بجرم ضرب وإيذاء، 9 بجرائم: اختلاس وتزوير، حيازة عملة مزيفة، طعن بسكين، إقامة غير مشروعة، سكر ظاهر، صدم وتسبب بإيذاء، دون أوراق ثبوتية، إقلاق راحة، شيك دون رصيد، و3 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.