تضارب وطعن في المصيطبة
حصل خلاف في المصيطبة بين أحمد ومحمد ك. ونحو خمسة أشخاص من أقربائهم من جهة ويوسف م. وعباس م. وحسن ف. من جهة ثانية، تطور إلى تضارب بالأيدي وطعن بالآلات الحادة. وتفاقم الخلاف بعد تجمع نحو 100 شخص من أبناء المحلة. وأصيب جراء ذلك يوسف م. بجروح في رأسه نتيجة ضربه بآلة حادة، فعمد مناصروه إلى تكسير دراجتين ناريتين مركونتين داخل محطة الزيدانية. كذلك كسّروا واجهة محل أحمد ع. المعدّ لبيع الهواتف الخلوية. وعلى خلفية الإشكال الأول، حصل خلاف وتضارب في المنطقة نفسها بين كل من كمال خ. من جهة وطارق ع. ومحمود س. من جهة ثانية. وقد حضرت دورية من الجيش وفرّقت المتجمّعين.

شهر سكاكين لدخول وزارة التربية

حاول محمد م. (مواليد 1989) وفادي ن. الدخول إلى مبنى وزارة التربية في الأونيسكو للحصول على نتائج الشهادات الرسمية، غير أن الشرطي جوني م. المكلف حراسة المدخل الرئيسي منعهم من الدخول، فشهرا سكّينين في وجهه. عندها أوقف الشرطي أحدهما، فيما لاذ الآخر بالفرار. وسُلّم الموقوف إلى فصيلة الرملة البيضاء لإجراء المقتضى القانوني.

توقيف 40 مطلوباً بجرائم مختلفة

تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي من توقيف 40 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على كافة الأراضي اللبنانية، بينهم: 6 بجرائم مخدرات ، 8 سرقة ، 8 شجار وضرب وإيذاء ، 3 احتيال ، 10 بجرائم : إطلاق نار ـــــ رشوة ـــــ تسهيل فرار خادمة ـــــ ترويج عملة مزيفة ـــــ عدم وجود أوراق ثبوتية ومقاومة رجال السلطة ، و5 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

إرجاء جلستي «العدلي» في قضيّتي الصدر وعين علق

أرجأ عضو المجلس العدلي القاضي سامي منصور جلستي المجلس اللتين كانتا مقررتين أمس، الأولى في جريمة اختطاف الإمام موسى الصدر ورفيقيه، وأُرجئت إلى 4 تشرين الأول المقبل، والثانية في جريمة تفجير حافلتي الركاب في عين علق، وأُرجئت إلى 14 تشرين الثاني المقبل، وذلك بسبب عدم اكتمال الهيئة.

سلب بقوة السلاح والغلة 30 دولاراً فقط

دخل ثلاثة مجهولين يحملون أسلحة حربية ورشة في أنطلياس، وسلبوا بقوة السلاح كلاً من رياض خ. ومحمد خ. محفظتيهما اللتين لم تكونا تحتويان سوى 30 دولاراً، وفرّوا من بعدها إلى جهة مجهولة.

سجين يبتلع كمية من حبوب الدواء

نُقل نزيل سجن رومية المركزي السجين ماهر ح. (مواليد 1979) إلى المستشفى بعد ابتلاعه كمية من الدواء. وكان السجين الموجود في الجناح «هـ» من قسم الأحداث قد أصيب بحالة استفراغ وألم حاد في المعدة قبل أن يُنقل إلى المستشفى.

العثور على سيدة إثيوبية مصابة بجروح

عُثر على أيالو هـ. (30 عاماً) أمام مدخل أحد المباني في محلة رأس النبع فاقدة للوعي ومصابة بجروح عدة. نُقلت بواسطة الصليب الأحمر إلى المستشفى للمعالجة، فيما لا تزال الأسباب مجهولة.

إطلاق نار على شاحنة عسكرية

أثناء قيام أحد رتباء فوج السيار الأول في الوروار بنقل أثاث منزله بواسطة شاحنة عسكرية في مدينة بعلبك يقودها الدركي حسين ع.، أطلق عليهم عباس ز. عيارات نارية من سلاح حربي، فأصاب الشاحنة بعدة طلقات نارية وفرّ إلى جهة مجهولة.

لبنان ممثلاً في مؤتمر النواب العموم في كوريا

اختُتم المؤتمر السنوي السادس عشر للجمعية الدولية للنواب العموم، أمس، بعدما استمرت فعاليته 6 أيام في العاصمة الكورية الجنوبية سيول. مثّل لبنان في المؤتمر القاضي صبوح الحاج سليمان، وهو محامٍ عامّ بالانتداب، ومستشار في الغرفة السادسة التمييزية. وقد ناقش المؤتمر أهم التطوّرات في ساحة العدالة الجنائية على المستويين الإقليمي والدولي، والآليات المستحدثة لرفع مستويات التعاون في المجال القضائي بين النيابات وزيادة فاعليتها لمواجهة أشكال الجريمة الدولية الناشئة، ولا سيما في مجالات الإنترنت والبيئة والقرصنة والجرائم ضد الإنسانية.