قنبلة في عاليه


عثر أمس المواطن باسل فرج على قنبلة يدوية موضوعة على إطار سيارته، في بلدة دير قوبل، عاليه، بناية كريدلي. حضرت إلى المكان قوة من فصيلة الشويفات في قوى الأمن الداخلي والخبير العسكري، وسُحبت القنبلة، وبدأت التحقيقات لمعرفة الملابسات.

مطاردة على طريق الشام

طاردت دورية من مفرزة الجمارك اللبنانية سيارة من نوع «بيجو» حمراء اللون على طريق بيروت ـــــ دمشق لعدم امتثالها للتوقف عند حاجز للمفرزة في منطقة عاريا. وتمكنت الدورية من توقيف ركاب السيارة وهم طارق ح، محمد ع، وأحمد ي، وصفاء ح. وبدأت التحقيقات بناءً على إشارة القضاء المختص بعد حجز السيارة.

بلبلة في جويّا

وقع أمس إشكال في بلدة جويا ـــــ قضاء صور، بين عناصر من قوى الأمن الداخلي وشبان تجمعوا في ساحة البلدة بسبب توقيف بعض العمال السوريين. وأحرق المحتجّون الإطارات المطاطية ورشقوا القوى الأمنية بالحجارة، وقد تعاملت معهم وأعادت السيطرة والهدوء الى البلدة.

تهديد بتفجير قرب السفارة الفرنسية

علمت «الأخبار» أن اتصالاً هاتفياً ورد منذ يومين الى غرفة عمليات شرطة بيروت من رقم 01 هدّد خلاله المتصل بتفجير عبوة ناسفة موضوعة بالقرب من السفارة الفرنسية في منطقة الطبية ـــــ طريق الشام. حضر خبير المتفجرات الى المكان وفرقة اقتفاء الأثر وأجروا مسحاً شاملاً للمنطقة فلم يعثروا على العبوة المزعومة. فتح تحقيق بالأمر وتمكن خبراء الاتصالات في فرع المعلومات من تحديد هوية المتصل ويدعى علاء الدين ي. من مواليد 1967.