اجتماع ثالث لتسريع المحاكمات
رأس النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا اجتماعاً قبل ظهر أمس، في مكتبه في قصر العدل، حضره رؤساء محاكم الجنايات والجنح والهيئة الاتهامية وقضاة التحقيق والنيابة العامة: هيلانة اسكندر، بركان سعد، فريال دلول، طنوس مشلب، ندى دكروب، غسان عويدات وجوزف معماري.
بحث المجتمعون في تعجيل الملفات، كل في دائرته، وإصدار القرارات وإعطاء الأولوية لملفات الموقوفين وتخلية من يستحق.
هذا الاجتماع هو الثالث، ويعقد ميرزا اليوم اجتماعاً مماثلاً لقضاة محاكم الجنايات والاستئناف والجنح والهيئة الاتهامية وقضاة التحقيق والنيابة العامة في محافظة الشمال.

3 عمليات سلب «متتالية»

يستمر تسجيل عمليات سلب أشخاص يومياً. ورد في الوكالة الوطنية للإعلام أن حادثاً سُجّل فجر أمس عندما أقدم ثلاثة أشخاص، مجهولين مسلحين ملثمين على متن سيارة هوندا أكورد سوداء أو رمادية اللون، مجهولة باقي المواصفات على سلب عاملَي محطة «مدكو» في زوق مكايل، على الأوتوستراد، م. م. وم. ع. مبلغاً من المال، وفروا على متن السيارة المشار إليها، ليعترضوا بعد نصف ساعة ج. ب. خ. وسلبوه، بقوة السلاح أيضاً، محفظته التي تحتوي على مبلغ من المال وأوراقه الخاصة، وفروا.
وفق ما جاء في الوكالة، يبدو أن السالبين انتقلوا الى منطقة التحويطة في فرن الشباك، حيث اعترضوا سبيل المواطن ج. ب. وأجبروه بقوة السلاح على تسليم محفظته التي تحوي مبلغ مليون ليرة لبنانية، وفروا.
بينت الشكاوى الثلاث التي قدمها المستهدفون بالحوادث الثلاثة أن المسلحين كان في حوزتهم رشاش كلاشنيكوف وقنبلة يدوية، وقد عممت أوصاف السيارة الجانية، التي تطابقت أوصافها، على الدوريات والحواجز لمراقبتها وتوقيفها بمن فيها بناءً على إشارة القضاء.
من جهة ثانية، أقدم لصوص على سرقة مئات الأمتار من الكابلات النحاسية الكهربائية في محيط مبنى الجامعة اللبنانية في بلدة دورس البقاعية، ما حرم المنطقة من التيار الكهربائي.

خطف زائر من مستشفى

اقتحم طارق ش. أمس، مبنى مستشفى في بئر حسن، وأقدم بقوة السلاح على خطف المواطن أ. ق. الذي كان في زيارة أحد المرضى وذهب به الى الأوزاعي، حيث تركه بعد ساعة من اقتياده الى المنطقة، وقد فتحت فصيلة بئر حسن في قوى الأمن تحقيقاً في الحادث لمعرفة الملابسات.

قتيل في حادث سير

تدهورت سيارة جيب سوزوكي، بيضاء اللون، يقودها المواطن ر. أ. قبل ظهر أمس على طريق نهر الكلب ـــــ زكريت، ما أدى الى مصرع السائق على الفور.

توقيف «مروّجي» مخدّرات

بنتيجة المتابعة والرصد، تمكنت دورية من قسم مكافحة الإرهاب والجرائم الهامة، ليل أول من أمس، من توقيف كل من م. ع. ( 38 عاماً) وم. ز. (35 عاماً) في الشويفات وذلك بجرم ترويج مخدرات. الرجلان كانا على متن سيارة من نوع فولفو، وضبط بداخلها 120 غراماً من مادة الكوكايين وميزان حساس رقمي.
وبتفتيش منزل الأول، عثر على كمية 117 غراماً من مادة الكوكايين موضّبة ومقسمة على مئة وخمسين مظروفاً صغيراً جاهزاً للبيع، وميزان حساس ومسدس حربي سميس أندويسون، وقد أوقفت زوجته ن. ن. (32 عاماً).

و ... 44 متّهماً بجرائم متنوّعة

تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي، يوم أول من أمس، من توقيف
44 شخصاً متهمين بارتكاب أفعال جرمية.
وقد جرت عمليات التوقيف في مناطق لبنانية مختلفة. أما
الموقوفون فبينهم 7 متهمين بجرم سرقة، و3 بجرم مخدرات، و4 بجرم شك دون رصيد، و6 بجرم تضارب وإيذاء، و4 بجرم إطلاق نار، و2 بجرم صدم وتسبب بوفاة، و2 بجرم عدم حيازة أوراق ثبوتية، و1 بجرم دخول خلسة، و1 بجرم إساءة أمانة، و7 بجرائم: انتحال صفة، شهر سكين، نقل مسدس حربي، قدح وذم، مخالفة بناء، عدم دفع نفقة، و7 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية
مختلفة.