عمليات السلب بقوة السلاح تستمر بوتيرة كبيرة في مختلف المناطق، رغم ما تلفت إليه بيانات قوى الأمن الداخلي من عمليات توقيف متهمين بالسلب. الأخبار الواردة في الوكالة الوطنية للإعلام ومواقع إلكترونية تلفت إلى وقوع أربع عمليات أول من أمس في مناطق مختلفة من لبنان.قرابة منتصف ليل أول من أمس، استقلّ أ. ع. ج. سيارة أجرة في داخلها شخصان مجهولان، وذلك للانتقال إلى منطقة طريق المطار، وبوصوله الى خلدة قرب مبرّة الإمام الخوئي أقدم أحد هذين الشخصين على شهر مسدس حربي بوجهه وهدده بالقتل وسلبه مبلغ 490 ألف ليرة لبنانية وجهاز حاسوب محمولاً، ثمّ أنزلاه عنوة من السيارة وفرّا الى جهة مجهولة. وجاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام أن أ. ع. ج. أعطى مواصفات السالبَين، وهما موضع ملاحقة من القوى الأمنية بناءً على إشارة النيابة العامة.
في منطقة الشراونة في بعلبك، أقدم أربعة أشخاص مجهولين مسلحين على اعتراض طريق ر. م.ع. أثناء قيادته سيارته، من نوع كيا سيراتو ـــــ فضية اللون، مستأجرة من شركة «ز» في حارة صخر، وأجبروه على الترجّل منها وترك محركها يعمل والابتعاد عنها عشرات الأمتار بعدما سلبوه مبلغ 120 ألف ليرة لبنانية كان بحوزته، وفرّوا بالسيارة الى جهة مجهولة وبقي على قارعة الطريق. وقد أعطى المسلوب مواصفات معترضيه، وهم موقع ملاحقة بناءً على إشارة القضاء.
في منطقة الرميلة ـــــ ساحل الشوف أقدم مجهولون على سلب عامل محطة (لم يُعلن اسمه) ثابت للمحروقات مبلغ ثلاثة ملايين وخمسمئة ألف ليرة بقوة السلاح، وقد أعطى المسلوب مواصفات المسلحين، وهم موضع ملاحقة.
في الشويفات قرب محالّ مخصصة لبيع الكعك، أقدم ثلاثة مسلحين مجهولين يستقلون سيارة «بي. ام. ف.» سوداء اللون، مجهولة باقي المواصفات، مزوّدة بزجاج حاجب للرؤية على سلب محمد ع. (53 عاماً) مبلغ من المال، وذلك بعدما هدّداه بالقتل وفرا الى جهة مجهولة.
(الأخبار)