أمس ساد قلق كبير المنطقة المحيطة بأوتوستراد ميرنا الشالوحي في منطقة المتن. فجأةً انتشرت أخبار عن وجود قنبلة. وقد جاء في موقع «النشرة» الإلكتروني أنه اشتُبه بوجود عبوة ناسفة على طريق ميرنا الشالوحي قبل الظهر، فأُقفلت الطريق في المنطقة للكشف عليها، ثم حضر خبير عسكري للكشف، ليتبيّن لاحقاً أنه لا وجود لأية قنبلة.مسؤول أمني تابع التحقيق في القضية، قال لـ «الأخبار» إنه اشتُبه بسيارة بيك آب متوقفة على الطريق منذ يومين، ولم يتفقّدها أحد، كما أنها بلا لوحة. وجود السيارة أثار الشكوك، ومن هنا ربما أتت الأخبار عن وجود القنبلة، لكن كشف الخبير بيّن أنه لا صحة للأقوال التي راجت لفترة قصيرة جداً
أمس.
بعدما كُشف على المكان وتبيّن عدم وجود عبوة ناسفة، أعيد فتح الطريق أمام السيارات. في المقابل لم تُعرف بعد هوية مالك سيارة البيك آب، ولا من ركنها في المنطقة.
من جهة ثانية، يُشار إلى بلاغين وردا في الفترة الأخيرة إلى قوى الأمن عن أصوات يُعتقد أنها ناتجة من انفجار قنبلة، وأثار الحادثان قلقاً بين سكان المناطق التي ترددت فيها الأصوات.
فقد سُمع دوي انفجار في التبانة يوم الأربعاء الماضي، داخل مجرى نهر أبو علي، ورجّح المتابعون أن يكون ناتجاً من إلقاء أحد ما قنبلة يدوية، ولم يُصب أحد
بأذى.
الأحد الماضي، سُمع دوي انفجار بين بلدتي الشهابية وكفردونين (قضاء صور)، وقال متابعون إنه قد يكون ناجماً عن انفجار قنبلة عنقودية.
(الأخبار)