غرامة ضد مجلة «برايفت»
أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق حكماً أمس قضى بتغريم صاحبة مجلة «برايفت»، كاتبة المقال، ميراي صافي عيد، والمديرة المسؤولة نجوى طه، مبلغ ستة ملايين ليرة، وإلزامهما بالتكافل والتضامن بدفع مبلغ عشرة ملايين ليرة كتعويض شخصي للمدعية نسرين زريق، لإقدامهما على الذم بالمدعية وإساءة استعمال التعبير في حقها، وطرح الشكوك بشأن تصرفاتها في أيار 2007.

توقيف 41 مطلوباً للعدالة

تمكّنت دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي مساء أول من أمس من توقيف المطلوب «ع. ح. س.» في محلة المنطقة التربوية في طرابلس بعد مطاردته.
كذلك تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي في اليوم نفسه من توقيف 40 شخصاً لارتكابهم أفعالا جرمية على جميع الأراضي اللبنانية، بينهم 2 بجرائم مخدرات، و3 بجرائم سرقة، 7 بجرائم دعارة وأعمال منافية للحشمة، 3 بجرم دخول البلاد خلسة وإقامة غير مشروعة، 4 بشيكات دون رصيد، 5 بجرائم احتيال وتزوير، 10 بجرائم ضرب وإيذاء تهديد إطلاق نار خطف قاصر التعدي على رجال أمن، و6 بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

سرقات منازل ومتاجر

تمكّن اللصوص من سرقة منزل المواطن أنطوان ع. في بلدة عينطورة، وقد قُدّرت المسروقات بما يزيد على 15 مليون ليرة لبنانية، كما دخل مجهولون منزل سليم غ. في بلدة فتقا في قضاء كسروان، وسرقوا من داخله أموالاً وأغراضاً قُدّرت قيمتها بما يزيد على عشرة ملايين ليرة لبنانية.
ظهر يوم الأحد الماضي، دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع منزل نبيل ب. في المنية، وسرق من داخله أغراضاً مختلفة قُدّرت قيمتها بنحو 10 آلاف دولار. كما دخل مجهول منزل عصام و. في بعقلين وسرق من داخله مبلغ 2500 دولار، وحاسوباً محمولاً وأدوات كهربائية قدّرت قيمتها بنحو خمسة آلاف دولار.
أما في بلدة الغازية الجنوبية، فقد دخل لصوص متجراً وسرقوا من داخله أغراضاً عدّة لم تحدَّد قيمتها.
كذلك تمكّن مجهولون من سرقة عدد من أغطية «الريغارات» الحديدية على طريق المصنع، والعمل جار من جانب قوى الأمن لمعرفة الفاعلين، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام.

خطف وابتزاز واغتصاب

ادّعت ع. ق. أمام مخفر العباسية في الجنوب، أنها استقلت نهاية الأسبوع الماضي سيارة أجرة عمومية، من نوع مرسيدس، وكانت تعرف السائق. وقالت إنها طلبت منه إيصالها إلى بلدة معركة، فما كان منه إلّا أن اختطفها إلى منطقة حرجية، ثم لحق به شخص من آل ن. وأجبراها على نزع ثيابها، بعدما هدّداها بالقتل، واعتديا عليها جنسياً، ثم سلبها السائق ع. ف. مئة دولار كانت بحوزتها، وصوّرها عارية بواسطة كاميرا هاتف خلوي كان يحمله، وذلك بهدف ابتزازها لاحقاً.

سلب بقوة السلاح

السادسة فجر الأحد الماضي، اعترض أربعة أشخاص مجهولين طريق محمد ن. (50 عاماً) وهو على متن دراجة نارية في حارة حريك، وشهر أحدهم مسدساً حربياً في وجهه، وتولّى مع الآخرين سلبه مبلغ 11 مليون ليرة كان يحملها، ثم فرّوا على متن سيارة «بي أم» إلى جهة مجهولة.

خلاف فتلاسن... فتضارب

وقع خلاف ليل الأحد الماضي في الفنار بين شبان من آل زعيتر من جهة، وبشير غ. وحليم م. من جهة ثانية، تطوّر الأمر من التلاسن إلى التضارب الذي نتجت منه إصابة حليم بجرح في رأسه، كما دخل عدد من المتعاركين إلى مقهى إنترنت في المنطقة وعملوا على ضرب الدركي جاد م. وسلبوه مسدسه الأميري، ولمّا خرج من المحل صدمه أحدهم بسيارة «بي أم»، وقد نُقل الدركي إلى المستشفى.
في الخريبة، وقع خلاف بين علي أ. (22 عاماً) وحسين ص. وقد أقدم علي على إطلاق النار باتجاه حسين دون أن يصيبه، ثم فر إلى جهة مجهولة.
سُجّل خلاف «عائلي» في باب الرمل قرب طرابلس، فقد أقدم علي ط. على ضرب زوج ابنته نديم ش. بآلة حادة على رأسه، فأُصيب الأخير بجروح ونُقل إلى المستشفى للمعالجة.
(الأخبار)