عائلة قطايا توضح ملابسات خطف غاريوس
أوضحت عائلة قطايا والشيخ أحمد قطايا، والد الفتاة بنين، في بيان توضيحي حول ما حصل من بلبلة ليل أول امس في شأن اختفاء الاب الياس مارون غاريوس والفتاة. وجاء فيه أن «خاطفي الفتاة هم عصابة بعضهم معروف وبعضهم مجهول وهم يمارسون عملا ممنهجا ومنظما باللعب على المشاعر»، مشددين على أن الفتاة كان لها كامل الحرية في التصرف في بيتها، بوضع صور مختلفة للسيدة العذراء والنبي عيسى، وبأنها مصابة بأمراض نفسية وعصبية خطيرة وفق تقارير طبية تفيد بذلك، ما يفقدها حالة الرشد والاهلية في التصرف، الأمر الذي يدفعنا لمقاضاة من أقدم على خطف الفتاة، والتي كان من تداعياتها اختطاف الاب غاريوس رداًً على ذلك» وأكد البيان أن الشيخ قطايا «تجاوب مع المساعي الحميدة في المساعدة على الافراج عن الاب غاريوس بعد وعد باطلاق الفتاة، وهو لم يعرف حتى الان من قام بهذا العمل».

انتخاب قاضيين في مجلس القضاء الأعلى

فاز القاضيان أنطوان ضاهر وسهير حركة بعضوية مجلس القضاء الأعلى، في الانتخابات التي جرت قبل ظهر أمس لرؤساء غرف محكمة التمييز ومستشاريها، في قاعة محكمة التمييز، تلبية لدعوة الرئيس الأول في محكمة التمييز القاضي حاتم ماضي، وذلك تمهيداً لتشكيل المجلس الجديد بعد الخامس من حزيران المقبل. من جهة أخرى، وبعد مباركة وزير العدل شكيب قرطباوي للقاضيين الفائزين، أعلن في تصريح أنه «أُعدّ مشروع قانون يتعلق بالقضاء وبمرفق العدالة، بالتعاون مع قضاة متقاعدين ومحامين، وأُدخلت تعديلات على قانون القضاء العدلي»، مشيراً إلى أنه أدخل «شخصياً تعديلات على مشروع القانون». ورأى قرطباوي أنه «يجب الصعود بالأمور تدريجاً، ومن أهمها زيادة عدد أعضاء مجلس القضاء الأعلى المنتخبين لنصل إلى يوم نقول فيه إن القضاء يقرر عن القضاء».

ضبط ذخائر أسلحة خفيفة ومشتبه فيهم بحورتعلا

إلحاقاً ببيان قيادة الجيش السابق بشأن تعرض دورية للجيش أول من أمس لإطلاق نار من قبل عناصر مسلحين في منطقة حورتعلا ــــ بعلبك، أعلنت مديرية التوجيه أن قوى الجيش تابعت عمليات دهم ومطاردة أماكن المعتدين في المحلة المذكورة والجرود المحيطة بها، حيث أوقفت عدداً من الأشخاص المشتبه فيهم. وأشار البيان إلى أن كمية من الأسلحة والذخائر الحربية الخفيفة والأعتدة العسكرية ضُبطت، إضافة إلى كمية من المخدرات، وعدد من السيارات والدراجات النارية غير القانونية، لافتاً إلى أن القوى تستمر في تعقب باقي المتورطين في الاعتداء.

بلدية صور تضبط مواد فاسدة

في الوقت الذي «سكنت» فيه الحملة الشاملة لضبط الأغذية والمواد الاستهلاكية الفاسدة، واصلت لجنة الصحة في بلدية صور حملتها الخاصة التي أطلقتها قبل سبعة أشهر. وفي المحصلة الأخيرة لجولاتها على المؤسسات التجارية، ضبطت في الأيام الأخيرة 20 صندوق بيرة منتهية الصلاحية من أحد المحالّ وستة صناديق من علب حليب الأطفال منتهية الصلاحية من إحدى الصيدليات. أما في أحد المستودعات، فقد ضبطت عشرات الصناديق من الأدوية ومستحضرات التجميل والكريمات والعطورات المنتهية الصلاحية منذ سنوات، وبعضها منذ عام 1988. وفيما أكد معنيون أن المستودع مقفل منذ فترة طويلة بعد أن أقفلت الصيدلية التي كان يتبع لها، تساءل كثيرون عن سبب احتفاظ صاحبه بالمواد رغم انتهاء صلاحيتها.

أحكام بالجملة للمحكمة العسكرية

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الطيار خليل إبراهيم سلسلة من الأحكام المختلفة، بلغت 28 حكماً. وراوحت الأحكام التي صدرت غيابياً ووجاهياً بين جرم الإهمال بالوظيفة ومخالفة التعليمات العسكرية، مروراً بجرم نقل سلاح حربي من دون ترخيص وإطلاق النار في مكان مأهول وحيازة أسلحة حربية غير مرخصة، وصولاً إلى جرائم انتحال صفة عسكرية ومعاملة عناصر الأمن وعناصر عسكرية بالشدة وتشكيل تنظيم مسلح بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والاعتداء على الجيش.

صدم مواطن عند جسر جل الديب القديم

صدمت سيارة مجهولة مسرعة المواطن مازن مصطفى (30 عاماً) أثناء وجوده في بقعة الأشغال عند جسر جل الديب القديم. وقد أصيب المواطن المذكور بجروح في الرأس والرجلين وتولّت سيارة تابعة للصليب الأحمر اللبناني نقله إلى مستشفى أبو جودة للمعالجة، حيث وُصفت حاله بالمستقرة.