قاضٍ يوقف محامياً
أوقف النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم في نظارة قصر عدل بعبدا المحامي أمين أ. على خلفية شتم أحد القضاة.

توقيف مطلوب في قضية خطف الأستونيين

تمكنت مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني قبل ثلاثة أيام من توقيف المدعو محمد ح. في محلة مشاريع القاع عند الحدود اللبنانية ـــــ السورية (رامح حمية)، وهو المشتبه في اشتراكه بعملية خطف الأستونيين السبعة في آذار من العام الماضي، وقد ضبطت معه كمية من المخدرات. وأشار البيان إلى أن الموقوف اعترف خلال التحقيق معه بأنه إثر العملية المذكورة قام بتأمين المأوى والمأكل للمخطوفين والخاطفين مقابل مبلغ من المال، وبطلب من المتهم الرئيسي في القضية المدعو حسين ح. واعترف أيضاً بأنه سهّل لأحد الخاطفين الموقوف حالياً عملية خروجه من لبنان، من خلال تزويده بجواز سفر مزور ومهره بأختام دخول وخروج لبنانية وسورية.
من جهة أخرى، دهمت قوة من الجيش منزل المدعو ح. ي. في بلدة بريتال، وعثر بداخله على آلة لتصنيع الحبوب المخدرة، فجرى توقيفه وضبط الآلة.

الادعاء على 3 أشخاص بتهريب أسلحة إلى سوريا

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على ثلاثة أشخاص، هم فلسطينيان موقوفان ولبناني غير موقوف، بجرم حيازة أسلحة والعمل على تهريبها إلى سوريا والاتجار بها سنداً إلى المادة 72 أسلحة، وأحالهم مع الملف على قاضي التحقيق العسكري الأول.

سرقة سيارة في الرميلة

أقدم مجهولون فجر أمس، على سرقة سيارة جيب «اكس 5» لون أسود، يملكها عضو مجلس بلدية الرميلة جورج يوسف الغريب، من مرأب منزله الكائن في البلدة. وقد تقدم الغريب بدعوى ضد مجهول لدى مخفر درك السعديات.

37 موقوفاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أمس، أنه «ضمن إطار مهماتها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي بتاريخ 14/3/2012 من توقيف 37 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على الأراضي اللبنانية كافة، بينهم: 7 بجرائم سرقة وسلب، 3 بجرم مخدرات، 4 بجرم إطلاق نار وحيازة أسلحة، 2 بجرم شيك من دون رصيد، 2 بجرم مخالفة أنظمة السير، 2 بجرم إقامة غير مشروعة، 2 بجرم صدم ووفاة، 10 بجرائم: قتل، احتيال، إساءة أمانة وحمل سلاح، عملة مزورة، اشتباه بحريق، دعارة، محاولة اغتصاب، دخول البلاد خلسة، تشغيل قاصرين وعملة مزورة.


رفض استئناف «المستقبل» في حكم لمصلحة السيّد

أفاد المكتب الإعلامي للواء الركن جميل السيّد في بيان أمس بأن محكمة التمييز الجزائية ــــ الغرفة التاسعة، برئاسة القاضي أنطوان ضاهر وعضوية المستشارين فادي مطران وجان مارك رياشي، رفضت الاستئناف المقدم من جريدة المستقبل ضد الحكم الصادر عن محكمة المطبوعات بتاريخ 14/3/2011 لمصلحة اللواء الركن جميل السيّد في الادعاء المقدم منه بشأن إقدام الصحيفة على عدم نشر رد منه على أحد المقالات التي نشرتها الصحيفة في عام 2008. وأضاف البيان: «جاء في حيثيات قرار محكمة التمييز الذي حمل الرقم 8/2012، أنها تؤكد حكم محكمة المطبوعات لجهة إدانة المدعى عليه المدير المسؤول لجريدة المستقبل توفيق خطاب، وإلزامه بالتكافل والتضامن مع ناشر الجريدة ومسؤولها بالمال، الشركة العربية المتحدة للصحافة، بدفع مبلغ خمسة ملايين ليرة لبنانية كتعويضات شخصية للمدعي وتدريكهما الرسوم والمصاريف كافة.

جدايل والحاج جالا في سجن جزين

تفقدت الرئيسة الأولى القاضية رولا جدايل يرافقها النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج أمس السرايا الحكومية في جزين، وكان في استقبالهما رئيس مكتب مخابرات جزين المقدم جهاد الخازن، آمر فصيلة الدرك النقيب جورج جبران، رئيس مكتب معلومات صيدا ـــــ جزين النقيب فؤاد رمضان. وتوجه الجميع إلى محكمة جزين واطلعوا على سير الشؤون الإدارية والقضائية، ثم جالوا في سجن جزين واطلعوا على أوضاع السجناء.