مخالفة قاض في وسط بيروت


قبل ثلاثة أيام، حاول قاضٍ المرور بسيارته بشارع ممنوع المرور فيه لضرورات أمنية قرب مركز البلدية في وسط بيروت، فاقترب منه عسكري ليخبره بأنه ممنوع المرور في هذا المكان. فما كان من القاضي إلا أن أطفأ محرّك سيارته في وسط الطريق. وترجّل منها وأقفلها مغادراً على مرأى من العسكري الذي لم يجرؤ على تحرير محضر ضبط بحق القاضي المخالف.

جريح من الشرطة القضائية في بريتال

جرى أمس تبادل لاطلاق نار في محيط مفرق بريتال بين كمين للشرطة القضائية وثلاثة مطلوبين يستقلون سيارة باثفايندر. وقد ادى الاشتباك الى اصابة احد عناصر الدورية بجروح طفيفة ونقل الى احد مستشفيات المنطقة للمعالجة.

اطلاق نار خلال دهم في الرمل العالي

جرى إطلاق نار ليل أول من امس اثناء قيام قوة من وحدة المخدرات المركزي في الشرطة القضائية بدهم منزل مطلوب من آل المولى في محلة طريق المطار ــــ الرمل العالي. وقد أوقف خ. ع. المولى (1995 الحدث) وصدر الدين ح. (مواليد 1976) بجرم المخدرات، وضبطت كميات من المخدرات وأسلحة داخل المنزل.

كيروز يقترح قانوناً يلغي عقوبة الإعدام

«لن يكون هناك سلام اجتماعي دائم، لا في قلوب الافراد ولا في اخلاق الناس، ما لم يوضع الموت خارج القانون». بهذه العبارات للكاتب الفرنسي ألبير كامو، تقدم النائب عن تكتل القوات اللبنانية ايلي كيروز من رئيس مجلس النواب نبيه بري، بمشروع قانون يرمي الى إلغاء عقوبة الاعدام من المنظومة القانونية اللبنانية واستبدالها بعقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة أو الاعتقال المؤبد. وذلك «بالارتكاز على مجموعة اسباب موجبة تنطلق من الاعلان العالمي لحقوق الانسان الى حيثيات الدستور اللبناني وصولاً الى استحالة تصحيح الخطأ القضائي لعدم عصمة القضاء من امكان الخطأ، او الى فلسفة العقاب بحد ذاته حيث لا يجوز فرض الاعدام في مكافحة الجريمة تبريراً للتقصير في مكافحة الرذيلة».

ومن الحب ما ... جرح

أقدم م. ع. ر. ع. (سوري الجنسية) على تشطيب يديه بآلة حادة في محلة الفنار. وعملت وحدة من الصليب الاحمر على معالجته بعدما رفض نقله الى المستشفى. وذكرت المعلومات انه اقدم على فعلته بعدما رفضت من يحبها الزواج منه، حسب اقواله.

أشلاء بشرية في فم كلب

عثر كلب على يد إنسان تعود الى جثة في منطقة القليعات(نانسي رزوق). وفي التفاصيل، عندما كان راعي ماعز ينتظر القطيع في وادي في القليعات قرابة الرابعة ظهر أمس، اقترب منه كلبه حاملاً أشلاءاً بشرية في فمه . لحق الراعي الكلب فقاده إلى مكان جثة سوداء مرمية على الأرض. أبلغ الراعي المذكور فصيلة ريفون، فاستدعى آمر الفصيلة المقدم آلان ضو عناصر من قسم الأدلة الجنائية للمباشرة بالتحقيق. ولا تزال هوية الجثة مجهولة كونها مهترئة ما يُصعّب التعرّف عليها.