«إعطاء الدروس عبر الإنترنت» في USEKشارك 11 طالباً من الجامعات: اللبنانية، الروح القدس ــــ الكلسيك، الجنان والقديس يوسف في ورشة عمل تدريبية، عن «إعطاء الدروس عبر الإنترنت»، نظمتها الوكالة الجامعية للفرنكوفونية. وموّل الورشة مركز الأبحاث العلمية في لبنان، وأقيمت في حرم جامعة الروح القدس في الكسليك، بعدما قدمت كلية العلوم والهندسة المعلوماتية فيها إحدى قاعاتها المجهزة بأحدث التقنيات، ضمن المبنى الخاص بها الذي يتميز بتكنولوجيا عالية.
ودرّب الطلاب الأستاذ محمد الهادي بن الحاج من جامعة منتوري قسنطينة ومساعدته المدربة الأستاذة المحاضرة في جامعة الروح القدس ــــ الكسليك وجامعة سيدة اللويزة ريما مالك، خلال أسبوع من التدريبات الكثيفة، جرى التعمق في أبعاد المؤسسات التربوية وتطور الإنترنت، بالإضافة إلى تقييم الدروس عبر الإنترنت، وأبدى الطلاب المشاركون اهتماماً كبيراً بالمواضيع التي جرى التطرق إليها.

«المضادات الميكروبية» في LAU
بمشاركة من كلية الآداب والعلوم في حرم جبيل في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، أقامت الجمعية العربية للاستخدام الأمثل للمضادات الميكروبية مؤتمرها العربي السابع، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية ومنظمة الصحة العالمية وجامعة البلمند والجامعة اللبنانية.
المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام افتتح في الكومودور في بيروت وتوزعت حلقاته ومضامين بحثه على سبل استعمال المضادات الميكروبية ومدة مقاومتها وسبل معالجة الالتهابات بهذه المضادات واستعمالها في المستشفيات وفي المجتمع، وإمكان استعمالها في طب الأسنان وفي الطعام ومع الحيوانات، وإطار استعمال هذه المضادات وتوعية الرأي العام حيالها. وقد تضمن المؤتمر محاضرات وشروحاً بصرية وحلقات نقاش.

توزيع الشهادات في صيدلة «اللبنانية»
تنظم كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية احتفالاً لتسليم الشهادات إلى متخرّجيها، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، عند الخامسة من بعد ظهر الخميس المقبل في قاعة المؤتمرات في مدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]