سطو مسلّح على متجر مجوهرات
دخل ثلاثة مسلحين، أمس، إلى محل عدنان ل. في مرجعيون
لبيع الذهب، وسرقوا منه كمية كبيرة من المجوهرات، قدّرت بـ 20 ألف دولار، وعندما حاول صاحب المحل إطلاق النار عليهم من مسدس حربي بادروه بإطلاق النار، ثم فروا، إلى جهة مجهولة، في سيارة «إكس 5» سوداء، مزوّدة بزجاج حاجب للرؤية، ولا تحمل السيارة أيّة لوحة.

جرحى حوادث صدم

سجلت التقارير الأمنية وقوع أربع عمليات صدم أول من أمس، أدّت إلى إصابة بعض المارة على الطرقات.
في صربا صدمت سيارة رينو جرجس خ. (76 عاماً)، ما أدى إلى إصابته بجرح في رأس، ونُقل وهو في حالة خطرة إلى مستشفى قريب.
أُصيب المجند في قوى الأمن الياس ش. بجروح في وجهه، وذلك عندما صدمته سيارة مجهولة في محلة برج حمود. نُقل المجند إلى المستشفى، وفر الصادم إلى جهة مجهولة.
وفي الأشرفية أيضاً، صدمت سيارة ميتسوبيشي المجند شادي ز. ما أدى إلى إصابته في رجله اليسرى.
أخيراً، أُحضر عمر ك. (11 عاماً) إلى أحد مستشفيات المنية (في الشمال) مصاباً بجروح ورضوض، وذلك إثر تعرضه للصدم بسيارة مجهولة.

آثار للبيع في سوق شعبي؟

أوقفت فصيلة تفتيشات المطار، أول من أمس، المسافر عباس م. الذي يحمل الجنسية الفرنسية، وضُبطت بحوزته خمسة سيوف من المعدن، وتمثال من الرخام بشكل لبونة، وحجر رخام «يُعتقد أنها من الآثار» وفق ما جاء في تقارير أمنية. عباس كان متوجهاً إلى باريس، وخلال الاستماع إليه في المطار قال إنه اشترى هذه القطع من سوق شعبية ودفع ثمنها 320 دولاراً. وبمراجعة القضاء المختص أُوقف عباس، وضُبطت القطع.

سرق السيارة... لم يسرقها

كان علي ح. قد ركن سيارته الـ«كيا» قرب قلعة جبيل، وقد أقدم محمد ح. على سرقتها من مرأب في المحلة. حضر محمد ح. إلى المخفر، وتحدث عن خلاف بينه وبين علي ح. على السيارة، وقال إنه مالكها الأساسي، وأنه لم يسرقها.
تُرك محمد رهن التحقيق، واستُدعي علي لإجراء مقابلة بينهما، وحُجزت السيارة احترازاً في مخفر جبيل.

سائحان يحطّمان زجاج مزار

أوقف الفرنسي كريستوف ف. (37 عاماً) والسويسري جوليان أ (43 عاماً) لإقدامها على تكسير زجاج مزار مار الياس في الجميزة. وقد تبيّن أن الموقوفين كانا في حالة سكر.

أحكام عسكرية ضد مطلقي النار ومخالفي التعليمات

أصدرت أمس المحكمة العسكرية برئاسة العميد الركن نزار خليل وعضوية المستشار القاضي سامي صادر وحضور مفوض الحكومة المعاون القاضي داني الزعني سلسلة من الأحكام في قضايا مخالفة التعليمات العسكرية، وإطلاق النار، ونقل ذخيرة حربية دون ترخيص، والاتجار بالمخدرات. من هذه الأحكام:
- حكم وجاهي بجرم مخالفة التعليمات العسكرية والإهمال في تأمين الحراسة على مطلوب بموجب بلاغ بحث وتحرٍّ قضى بعشرة أيام حبساً في حق خ. ك.
- حكم وجاهي بالسجن شهراً لـ خ. ن. وذلك بجرم إطلاق النار في مكان مأهول من سلاح حربي دون ترخيص.
- حكم وجاهي بجرم إطلاق النار في مكان مأهول من سلاح حربي أميري قضى بحبس ش. ا. لمدة عشرة أيام وإعادة المسدس الى مرجعه.
- حكم غيابي بجرم نقل ذخيرة حربية دون ترخيص قضى بحبس ر. ف. ستة أشهر ومصادرة المضبوط.
- حكم غيابي بجرم الاتجار بالمخدّرات وترويجها، قضى بالأشغال الشاقة المؤبدة في حق ن. ز، وتجريده من الحقوق المدنية وتنفيذ مذكرة إلقاء القبض في حقه.