الفرنسية ــ اللبنانية «تخفض الزيادة»
أعلن رئيس لجنة الأهل في الليسيه الفرنسية اللبنانية في حبوش الدكتور معروف حطيط «أن اللجنة توصلت الى تسوية مع إدارة الليسيه في شأن زيادة الاقساط المدرسية للسنة الدراسية 2009ــ2010، حيث سيصار إلى خفض في زيادة الاقساط من 11% إلى 6%، وخفض 10% من القسط السنوي عن الولد الثالث للعائلات التي لديها أكثر من ثلاثة أولاد و16 في المئة للولدين الرابع والخامس». وأشار حطيط إلى أن «هناك أكثر من مئة عائلة تستفيد من هذه الخفوضات. ويشمل الاتفاق مع ادارة المدرسة البدء بمشروع تطوير المدرسة على مراحل، بناء صالة شتوية للألعاب الرياضية وإنشاء مدرج للمحاضرات وحفلات التخرج».

تكريم عميد الهندسة في «الأميركية»

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت أن الدكتور إبراهيم الحاج ، عميد كلية الهندسة والعمارة في الجامعة، قد انتُخب زميلاً في عضوية الجمعية الأميركية لتقدّم العلوم، وهو أول أستاذ في الجامعة ينال هذا اللقب. وتكرّم الجمعية العميد الحاج في احتفال يقام في منتدى الزملاء في الجمعية، وذلك يوم 20 شباط 2010 خلال مؤتمرها في سان دييغو، كاليفورنيا.

KUMAMOTO ARTPOLIS في «الفنون 2»

افتتح في معهد الفنون الجميلة ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، والتعاون مع السفارة اليابانية والمؤسسة اليابانية، معرض معماري بعنوان: KUMAMOTO ARTPOLIS «العمارة اليابانية من خلال التواصل»، في حضور عميد معهد الفنون الجميلة الدكتور هاشم الأيوبي، وممثل سفير اليابان الملحق الثقافي في السفارة دايسوكي اوكاباياشي، وجمع من الأكاديميين والطلاب. وسيستمر المعرض لغاية يوم الجمعة 5 شباط، يومياً ما عدا السبت، من العاشرة صباحاً حتى 6 مساءً.

مطعم افترضي في «اللبنانية الأميركية»

نظّم بعض طلاب «صف البروتوكول والاتيكيت» في كلية ادارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) احتفالاً تجريبياً في مختبر الغذاء في الطبقة الرابعة عشرة، في مبنى كلية ادارة الأعمال في حرم بيروت، فعرضوا مطعماً فرنسياً افتراضياً، أطلقوا عليه اسم «لو كاتورزييم». ووضع الطلاب كل ما له علاقة بإنجاح الحدث، كما نجح الطلاب في جعل الحدث إطلاقاً تشبيهياً لأحد أجمل وأنجح المطاعم اللبنانية.