اللواء جزيني يدّعي على مدير تحرير «الاخبار»
ادّعى المدير العام للأمن العام، اللواء وفيق جزيني أمس، لدى النيابة العامة التمييزية، على مدير تحرير «الأخبار» الزميل خالد صاغيّة، بجرم القدح والذم من خلال مقال نشره بتاريخ 18/1/2010 في الصحيفة. وقد أحال النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا الادّعاء على المحامي العام التمييزي القاضي مختار سعد لإجراء التحقيق.
تقدّر «الأخبار» خطوة لجوء المدير العام للأمن العام إلى القضاء للاحتكام إليه في أيّ خلاف أو اختلاف في الرأي، لأن هذا الأمر كان موضوع المقال بالأساس.

سرقة قطع بأكثر من 50 ألف دولار

دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع محلاً معدّاً لبيع قطع آلية كبيرة (كميون) وإلكترونيات في محلة أنصاريّة ـــــ الجنوب، وسرق من داخله بضاعة قُدّرت قيمتها بأكثر من خمسين ألف دولار.

طلقة في الفم

وُجدت جثة المواطن فريد منصور (مواليد 1930) داخل منزله في الحمرا، وبعد معاينة الطبيب الشرعي للجثة تبيّن أنها مصابة بطلق ناري في الفم. وعُثر على بندقية صيد بالقرب من الجثة. ورجّحت تقارير أمنية أن يكون منصور قد أقدم على الانتحار.

اقتحام نقابة العمّال الزراعيين

ادّعى وكيل نقابة العمال الزراعيين في لبنان المحامي سليمان بركات أمام مخفر صيدا القديمة، على حسيب ي. بجرم تخريب واقتحام وشتم وإهانة، ولفت المحامي إلى أن حسيب المذكور دخل إلى مكتب النقابة المذكورة في مدينة صيدا، سائلاً عن رئيس النقابة حسن عبّاس، ولمّا لم يجده بدأ بالشتم والإهانة، وأقدم على تكسير آلة تصوير مستندات عائدة إلى النقابة. وبعد الاستماع إلى إفادة حسيب، ذكر الأخير أنّ ثمّة خلافات مادّية بينه وبين رئيس النقابة المذكور.

اتّهام عاملة فيليبينيّة بالسرقة

ادعى المواطن البريطاني مارك دنكنسون أمام مخفر بعبدا، أنّ ماريا م. التي تعمل خادمة لديه، سرقت خزنة حديدية صغيرة بداخلها مستندات ومجوهرات بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية من داخل منزله قبل أن تفرّ إلى جهة مجهولة.

خطف فتاة من الكويت إلى لبنان

خطف مصطفى ر. (مواليد 1988) الفتاة القاصر جويل ش. (مواليد 1992)، بعدما أحضرها من الكويت إلى لبنان. بدأت التحقيقات فاستُجوب مصطفى المذكور، الذي صرّح بأنه لم يخطف جويل بالتهديد والإكراه، بل حضرت معه بكامل إرادتها بقصد الزواج. تُركت جويل بناءً على إشارة القضاء المختص، وسُلّمت إلى قريبتها لحين حضور والدها من الكويت، كما تُرك مصطفى لقاء سند إقامة.

طعنة بسكين في صيدا

أثناء مرور حسن ي. (مواليد 1973) في شارع الأوقاف في مدينة صيدا، اعترض طريقه خمسة شبان مجهولين، وطعنه أحدهم بسكين في بطنه، فرّوا بعدها إلى جهة مجهولة بينما نُقل حسن المذكور إلى المستشفى للمعالجة.

سلب عمّال بانتحال صفة أمنية

دخل أربعة أشخاص مسلّحين وملثّمين غرفة يقطنها عمّال في مبنى قيد الإنشاء في خلدة، انتحلوا صفة أمنية وسلبوا مبالغ مالية وأوراقاً ثبوتية لأربعة عمّال من التابعية السورية، وفرّ الفاعلون إلى جهة مجهولة.