تضامناً مع غزّة
أقام طلاب نادي العروبة والمقاومة في الجامعة اللبنانية الدولية ـــــ صيدا، بالتعاون مع نادي شباب التغيير، نشاطا فنياً تضامناً مع غزة. قدمت لقطات من مسرحية تعبّر عن التعلق بالأرض ومواجهة الاحتلال، وأغان وطنية قدمتها مجموعة من الشباب. وكان لافتا تقديم أغاني «راب» في حفل التضامن، قدمها الطالب سعيد سلامة، متمنياً أن تستنهض هذه الأغنيه بإيقاعها السريع «روح الثورة». وألقيت في المناسبة كلمات وقصيدة لأحد الطلاب المشاركين في الاعتصام.

«العلوم» أمس في عمشيت واليوم في عكار

تفتتح الجامعة اللبنانية اليوم شعبة كلية العلوم التابعة لها في حلبا ـــــ عكار، بعد أن افتتحت يوم أمس الشعبة ذاتها في عمشيت، بحضور رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر، ممثلاً رئيس الجمهورية. خلال حفل الافتتاح، ألقى شكر كلمة لفت فيها إلى أن رئاسة الجامعة أرادت أن تكون كلية العلوم تحديداً في عكار، لأنها «الخزان المعرفي لكل العلوم الأخرى، ولأن السنة الأولى فيها هي السنة الإعدادية لكل العلوم التطبيقية. كذلك فإننا قد نستطيع أن نخفف من أعباء حلّت طويلاً بالطلاب من مشقة الانتقال، وبالأهل من مشقة النفقات. وقد طلب فخامة الرئيس من معالي وزير التربية أن نضع دراسة أوّلية لكلفة بناء المجمعات في مختلف المناطق اللبنانية».

تشجير وتبرّع بالدم في «هايكازيان»

أحيا طلاب نادي البيئة في جامعة هايكازيان الذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس الجامعة، فغرسوا 55 شجرة زيتون في باحة مدرسة «هراتش كالوست غولبنكيان» في عنجر. ويأتي هذا النشاط، الذي شاركت فيه مجموعة من المتطوعين في النادي، ضمن حملة تشجير ستشمل مناطق لبنانية عدة، شرط ألا يقل عدد الغرسات عن 55. وفي سياق منفصل، نظّم نادي «desert streams» الخيري نشاطاً سنوياً، شارك فيه أهل الجامعة من أساتذة وطلاب وموظفين، تبرّع خلاله نحو 51 شخصاً بالدم.

طلاب LAU لنجدة هايتي

نظم طلاب نوادي: اليونسكو، العمل الاجتماعي، والصليب الأحمر، حملة في حرم بيروت لجمع التبرعات والمساعدات لأجل هايتي. وشملت الحملة مختلف أبواب الحرم، حيث وقف الطلاب لتشجيع زملائهم على تقديم ما أمكنهم من مساعدات ومعونات مادية، على أن يُحوّل المبلغ الذي جمع لمصلحة الهيئات الإنسانية المختصة بمساعدة هايتي.