قتيل وثمانية جرحى في حادث سير قرب الهرمل
قضى علي عبد الساتر المسمار (44عاماً) في حادث سير وقع عند منعطف خطر على طريق بعلبك ـــــ الهرمل، وتحديداً عند المدخل الجنوبي لبلدة الهرمل، وأدى الحادث أيضاً إلى وقوع ثمانية جرحى.
لم تنتهِ رحلة سائق سيارة الفان حيث أراد لها، الشاب فقد السيطرة على سيارته ـــــ وهي فان من نوع تويوتا لونها أبيض، في محلة «رأس العاصي»، وذلك ربما يعود إلى سوء الأحوال الجوية. تبع ذلك حدوث خلل ميكانيكي، أو خلل في عمل العجلات. انحرفت السيارة بعده عن الطريق، وانقلبت في السهل المجاور. توفي المسمار على الفور، وأصيب ثمانية أشخاص كانوا برفقته، أحدهم إصابته خطرة.
فور وقوع الحادث، هرعت سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني والهيئة الصحية الإسلامية إلى مكان الحادث، ونُقل المصابون إلى مستشفيات قريبة لتُجرى لهم الإسعافات الأولية، ثم نُقلوا إلى مستشفى دار الحكمة في بعلبك. كما حضر إلى المكان عناصر من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، الذين فتحوا تحقيقاً لمعرفة أسباب الحادث.
المقاومة الإسلامية أصدرت بياناً نعت فيه المسمار (أبو حسين)، ودعت إلى المشاركة في تشييع جثمانه اليوم.
من جهة ثانية، أدت الأمطار الغزيرة وسوء الرؤية إلى وقوع حادث سير أمس بين سيارة تويوتا زرقاء اللون وبيك آب على طريق عام صيدا ـــــ صور قرب مفرق الواسطة. نتجت منه إصابة كل من زهية فواز وبديع فواز بجروح ورضوض طفيفة، نُقلا على أثرها إلى مستشفى جبل عامل في صور، بواسطة سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني.
وفي خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، أمس، أن مواطناً كان يقود سيارة «بي أم»، وإلى جانبه شخص آخر حاول الهروب من حفرة فوجئ بها على أوتوستراد الزهراني صيدا، عند جسر الغازية، فانحرفت السيارة عن مسارها، واصطدمت بعمود للإنارة على جانب الطريق، ودفعت قوة الصدمة الراكبين إلى خارج السيارة، أصيبا بجروح خطيرة، بعدما استقرا على بعد أمتار من السيارة، التي تحطمت بالكامل. تولّى الصليب الأحمر نقل المصابَين إلى المستشفى، وخلّف الحادث زحمة سير خانقة.

اهتمام بتصدعات عواميد قصر العدل

أعلن وزير العدل إبراهيم نجار أنه تلقى تأكيداً من وزير الأشغال العامة، غازي العريضي، بشأن أنّ طلب وزارة العدل إلى وزارة الأشغال الاهتمام بتصدعات بعض عواميد قصر العدل قد لاقى طريقه إلى الاجتماع، الذي عُقد أخيراً بين العريضي ووزيرة المال ريا الحسن. وجاء في بيان صدر عن وزارة العدل أن الحسن «وعدت برصد المبالغ اللازمة لهذا الموضوع». وأكد نجار أن «متابعة هذا الموضوع الخطير مستمرة، وللبحث صلة».

القاضي أبو غيدا باشر مهمّاته

باشر قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا مهمّاته أمس في مكتبه في مبنى المحكمة العسكرية، وذلك بعدما تبلّغ قرار انتدابه إلى هذا المركز، إضافةً إلى مركزه الأصلي في رئاسة الهيئة الاتهامية في جبل لبنان. وجاء انتدابه خلفاً للقاضي رشيد مزهر الذي أحيل على التقاعد.

طلب الإعدام لـ«أمير فتح الإسلام»

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان أمس قراراً اتهامياً في حق أمير «فتح الإسلام» وآخرين، وطلب عقوبة الإعدام لكل من الموقوفين ف. إ الملقّب بـ«سيكمو»، وف. م.، وط. ط.، وم. ط.، وع. م.، وأ. ش.، و. د.، وح. م.، ور. م.، وللفارّ من وجه العدالة ع. ع. «أمير فتح الإسلام»، وذلك لإقدامهم على تأليف عصابة مسلحة بهدف القيام بأعمال إرهابية، والتعدي على أموال الناس وممتلكاتهم وأرواحهم، والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، والتعرّض لمؤسساتها العسكرية والمدنية، والتعدي على قوات الطوارئ الدولية، واقتناء وحيازة المتفجرات والأسلحة الحربية غير المرخصة بقصد المتاجرة.
أصدر القاضي مذكرات إلقاء قبض في حق الموقوفين، وأحال المتهمين مع الملف على المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

العثور على جمجمة قديمة

أفادت تقارير أمنية أن مكتب مكافحة الإرهاب، التابع لقوى الأمن الداخلي، عثر على جمجمة بشرية قديمة العهد، وبجوارها ملابس رجالية، في خراج بلدة كفرحزير ـــــ الكورة.
تجري الأبحاث على الجمجمة من جانب خبراء الأدلّة الجنائية والطبيب الشرعي للتعرّف عليها، وعلى تاريخ الوفاة.