كستي في إجازة وخوري مكانهايشكو عدد من المخاتير من غياب المديرة العامة للأحوال الشخصية، ندى الكستي، منذ أكثر من شهرين، ما أوقف العديد من المعاملات لا سيما المتعلقة منها بقيد المواليد، أو اكتساب الجنسية. وكشف متابعون أن الكستي تواجه منذ وقت طويل مشاكل مع وزير الداخلية والبلديات زياد بارود، تتعلق بممارستها لعملها، إذ يتهمها كثيرون بالاستنسابية، ما جعلها تتقدّم بأكثر من تقرير طبي خلال المرحلة الماضية وذلك لتبرير غيابها المستمرّ.
مصادر في وزارة الداخلية أوضحت لـ«الأخبار» أن كستي متغيّبة حالياً، لأنها في إجازة إدارية، لكنها لم تحدّد تاريخ بدايتها، مكتفية بالقول إن مدتها شهران. وفي هذه الأثناء، تتولى سوزان خوري مسؤولية القيام بمهمات كستي حتى عودتها.
(الأخبار)

النبطية تحذّر من عرض البضائع على الأرصفة
دعت بلدية النبطية أصحاب المحال التجارية وبائعي الخضار والمؤسسات على أنواعها إلى «عدم عرض بضائعهم على الأرصفة والطرق، وإزالة الإعلانات والحواجز الحديدية عن الأرصفة باستثناء المرخص لها من البلدية». وأعطت البلدية، في بيان وزعته أمس، مهلة تنتهي غداً الخميس «وإلا فإن القوى الأمنية المؤازرة لهذا القرار وشرطة البلدية سيضطرون لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

الجيّة تدعو إلى تحريج المنعطفات
طالب رئيس بلدية الجية الدكتور جورج نادر القزي وزارة الأشغال العمل على «تحريج المنعطفات على الأوتوستراد الساحلي، لا سيما الممتد من السعديات حتى الجية للحدّ من انزلاق السيارات وتدهورها بعد ارتفاع نسبة حوادث السيارات على تلك المنعطفات». كما دعا في بيان وزّع أمس إلى «معاينة الأوتوستراد دورياً وتثبيت الحواجز الحديدية التي تفصل بين مسربي الأوتوستراد وعلى جوانبه تفادياً لانقلاب السيارات وخروجها عن مسارها». وأمل من المواطنين التقيّد بالإشارات واللافتات الموضوعة على الأوتوستراد والالتزام بالسرعة الموضوعة حفاظاً على سلامتهم».



تفتح «بلديات» الباب أمام المواطنين والمهتمين بالشأن البلدي لنشر ملاحظاتهم وآرائهم وذلك من خلال مراسلة «الأخبار» مباشرة أو عبر البريد الإلكتروني:
[email protected].