لبناني قُتل في كييف... وعائلته تسأل عن التحقيق
وصل أمس إلى مطار بيروت جثمان منير عبدو منصور «47 عاماً»، الذي قتل في العاصمة الأوكرانية ليل الأربعاء ـــــ الخميس، وقد نقل الجثمان إلى بلدته حلبا. عائلة عبدو ناشدت «الرؤساء الثلاثة، ووزارة الخارجية عبر السفارة اللبنانية أخذ صفة الادعاء على المجرمين القتلة، ومطالبة السلطات الأوكرانية بمتابعة التحقيق حتى نهايته... لأنها ليست المرة الأولى التي تنتهي فيها التحقيقات إلى لا شيء ، ويجري تغيير الأدلة في محاولة لتمييع هذه الجريمة البشعة، التي من الواجب معاقبة مرتكبيها، وتحصيل كامل حقوق المغدور».

استجواب الضاهر في دعوى «القوات»

استجوب قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي، منذ العاشرة والنصف من قبل ظهر أمس، رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال بيار الضاهر، في حضور وكيله المحامي نعوم فرح، ووكيل «القوات اللبنانية» نجيب اليان في دعوى «القوات» ضده في قضايا مالية. وقد قرر القاضي العنيسي التريث في اتخاذ أيّ تدبير في حق الضاهر.

حوادث الصدم تقتل خمسة مواطنين

أوردت التقارير الأمنية الصادرة في الأيام الثلاثة الأخيرة أخباراً تفيد بوفاة خمسة مواطنين بين 4 و6 الشهر الجاري، نتيجة تعرضهم لصدم على الطرقات العامة والأوتوسترادات. ومن الحوادث ما شهدته طريق طريق البياض قرب زغرتا، حيث صدمت سيارة رينو محمد عبيد (22 عاماً) وأحمد شما، ما أدّى إلى وفاة محمد وإصابة أحمد بجروح، وأوقف سائق السيارة م.غ. في وسط بيروت، قضى مجهول مساء الثلثاء الماضي، على حسين علي حويلي. الشاب الأربعيني غادر مركز عمله في صحيفة الحياة، وحاول أن يقطع أوتوستراد فؤاد شهاب، مرت سيارة مجهولة بسرعة، صدمته وفرّ سائقها، نُقل حويلي إلى المستشفى لكنه فارق الحياة متأثراً بجروحه. تحت جسر سليم سلام، صدمت شاحنة كبيرة منى كاج (62 عاماً) ما أدى إلى وفاتها.