وفاة مواطن بسقوط باب حديدي على رأسه
سقط باب حديدي يزن نحو ألف كيلوغرام على رأس المواطن جوزف جان طنوس (مواليد 1963) من كفركده، ما أدّى إلى وفاته على الفور. وقد نُقلت جثته إلى مستشفى سيدة مارتين في جبيل. وكان جوزف يُصلح مع الحدّاد روجيه عزيز نجيم الباب الحديدي لملحمته، الكائنة في عمشيت، على الطريق البحرية في «سنتر صقر».

قوى الأمن تُتلف 183 دراجة نارية غير شرعية

أتلفت مفرزة سير الجديدة، بناءً على إشارة القضاء المختص، 183 دراجة نارية غير شرعية محتجزة في مرأب مارون الحاج في محلة سد البوشرية. وقد أشرف على عملية الإتلاف قائد سرية الجديدة العقيد وليد جوهر، وآمر مفرزة سير الجديدة الرائد رولان ضو، وآمر مفرزة الاستقصاء في جبل لبنان الرائد يوسف المقداد، وهي نُفّذت بواسطة مقصّ كهربائي لإزالة أرقام الهياكل لعدم استعمالها مستقبلاً.

توقيف مشتبه به بتنفيذ أكثر من 150 عملية احتيالية

تمكّنت مفرزة بيروت القضائية من توقيف مشتبه به بتنفيذ عمليات احتيال في محلة كورنيش المزرعة يدعى هـ. م. (مواليد عام 1966). وبالتحقيق معه اعترف بما نُسب إليه، وبتنفيذه أكثر من 150 عملية احتيالية في مناطق مختلفة من محافظتي بيروت وجبل لبنان. كما تبيّن أنه من أصحاب السوابق، إذ كان موقوفاً بجرمَي الاحتيال والسرقة، وهو مطلوب للقضاء بموجب ثلاثة بلاغات بحث وتحرٍّ بجرم احتيال ونشل، وثماني خلاصات أحكام، وقرار حبس بجرم احتيال، وبحقه أيضاً عشرات الادعاءات بالجرم عينه. وكان الموقوف يوهم ضحاياه مستخدماً أسماءً مستعارة بأنه يريد شراء شقة سكنية سبق أن وضعوا إعلاناً لبيعها في إحدى الصحف الإعلانية، ثم يستدرجهم ويحصل منهم على مبلغ من المال بطريقة احتيالية، ويتوارى عن الأنظار. لذلك، بناءً على إشارة النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته الشمسية، طالبةً من الذين وقعوا ضحية أعماله، وتعرّفوا عليه الحضور إلى مركز مفرزة بيروت القضائية الكائن في ثكنة بربر الخازن ـــــ فردان، أو الاتصال على أحد رقمي الهاتف: 810170/01 ـــــ 810171/01 لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقّه.
(الأخبار)