إحراق محل في طرابلس
أحرق مجهولون مكتباً لألعاب الكومبيوتر لصاحبه حسن العتري في محلة طلعة الرفاعية، وسط مدينة طرابلس، ليل أمس، وقد فرّ الفاعلون بعد إلقائهم زجاجة تحتوي مواد حارقة. وقدرت الخسائر بأكثر من عشرة آلاف دولار أميركي. وقد حضر إلى المكان عناصر من قوى الأمن الداخلي والأدلة الجنائية وباشروا تحقيقاتهم. يشار إلى أن هذه المرة هي الثانية التي يتعرض فيها العتري للاعتداء بعد تحطيم سيارته في المكان نفسه.

جثة على سطح الماء

عثر على جثة مجهولة الهوية، عائدة لرجل، مرميّة في مستودع ممتلئ بالماء داخل معمل مهجور، وكان وجه الرجل باتجاه الأسفل. يرتدي بنطلون جينز وكنزة لون أزرق. طول قامته حوالى 160 سنتم، أصلع الرأس، أسمر البشرة (حنطاوي). وقد انتشل الدفاع المدني الجثة، وتبيّن أنها عائدة لرجل في العقد الخامس من العمر (مواليد 1957)، وقد عثر بحوزته على إخراج قيد متحلل ويوجد على ظهر الصورة الشمسية اسم عمر نادر. نُقلت الجثة إلى براد مستشفى بعبدا الحكومي.
لذلك، وبناءً على إشارة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من ذويه أو ممن يعرف عنه شيئاً إبلاغهم الحضور إلى المستشفى المذكور للتعرف إليه، والاتصال بفصيلة درك الجديدة على أحد الرقمين : 884326/01 ـــ 871324/01 تمهيداً لتسلّمه.

0.9 غرام كوكايين في المطار

عُثر بحوزة المواطن اللبناني جميل م. (مواليد 1970) على 0.9 غرام من مادة الكوكايين لدى تفتيشه على المدخل الرئيسي الشرقي لقاعة الذهاب داخل المطار في أثناء سفره إلى البحرين. وقد صرّح جميل بأنه يحمل هذه المادة للاستعمال الشخصي على أنها مهدئة للأعصاب وليست كوكايين. وذكر أنه حصل عليها من شخص يجهله التقى به في ملهى البيال في بيروت. وبمراجعة القضاء، أشار إلى ضبط المخدر وتوقيف جميل وتسليمه إلى فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية.

القبض على سارقين في إقليم الخروب

تمكنت عناصر من فصيلة شحيم من إلقاء القبض على شخصين ضمن عصابة للسرقة، عندما كانا يبيعان في سوق شحيم أغراضاً لمحال تجارية بأسعار متدنية جداً. والموقوفان هما الشقيقان (ا. ا. مواليد 1987) و(م. ا. مواليد 1980) ويقيمان في بلدة عانوت في إقليم الخروب.
وقد اعترف الموقوفان بسرقة مدرسة عانوت، ولدى تفتيش منزلهما عثر في فيه على أجهزة كومبيوتر محمولة وشاشة كمبيوتر وأغراض وأدوات كهربائية مسروقة من منازل عدة.

فرار سجينين حدثين من معهد إصلاح

فرّ الحدث أ. ن. (مواليد 1995)، الموقوف بجرم سرقة دراجات نارية، والحدث ز. ا. (مواليد 1994) الموقوف بجرم سرقة من معهد الإصلاح في الفنار.

قوى الأمن أتلفت درّاجات نارية مصادرة في البقاع

البقاع ـــ نقولا أبو رجيلي
نفّذت مفرزة سير زحلة صباح أمس المقتضى القانوني الذي يقضي بإتلاف الدراجات النارية المحتجزة حتى لا تعاد إلى العمل مجدداً بصورة غير شرعية. وقد أشرف على عملية الإتلاف قائد مفرزة سير درك زحلة العقيد جان غريب، والرائد إدوار قسيس قائد مفرزة سير زحلة، وجرت بحضور دورية من استقصاء زحلة.
وذكر مسؤول أمني لـ«الأخبار» أن عملية الإتلاف تأتي استناداً إلى قرار كان قد صدر عن مجلس الوزراء بتاريخ 25\6\2007، حمل الرقم 22، يقضي بإتلاف جميع الدراجات النارية المخالفة لقوانين السير، التي احتُجزت، ولم يُسوِّ أصحابها أوضاعها قانونياً، خلال فترة شهر من تاريخ احتجازها، باستثناء تلك التي تسبّب وقوع حوادث تنتج منها إصابات في الأرواح والممتلكات، كانت قد احتُجزت لمصلحة النيابات المحاكم المختصة بانتظار بتّ ملفاتها، موضحاً أن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، ستُجري لاحقاً مزادات علنيّة، تُباع خلالها هذه الدراجات إلى تجّار الخردة، على أن تدفع قسم من رديّاتها إلى أصحاب المرائب كمستحقات وبدلات لركن هذه الدراجات، أما باقي المبالغ، فتذهب لمصلحة الخزينة.
يشار إلى أن هذه الحملة هي الثانية من نوعها في شهرين، حيث أُتلفت في الحملة الأولى حوالى 100 دراجة نارية، واليوم تُتلف 99 دراجة.