اللقاء السنوي لليسوعيّة مع المدارسعُقد أمس اللقاء السنوي بين إدارة جامعة القدّيس يوسف وممثلين عن 85 مؤسسة تعليميّة رسميّة وخاصة في حرم العلوم والتكنولوجيا في مار روكز، المنصوريّة. وكان عنوان اللقاء هذه السنة تفعيل التعاون بين المدرسة والجامعة لما فيه خير الطلاب. وتحدث رئيس الجامعة رينيه شاموسي عن «هموم الجامعة»، كما عرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديميّة هنري عويط واقع الجامعة بالأرقام، فأشار إلى وجود 544 موظفاً و2000 أستاذ جامعي و9206 طلاب. ودعا إلى زيارة المنتدى الإلكتروني الخاص بالمدارس
www.forum-ecoles.usj.edu.lb.

ورشة تدريبية لـ«العزم» في «العربية»

نظم مركز التنمية البشرية في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية دورة تدريبية لطلاب جامعة بيروت العربية من مختلف الاختصاصات، تحت عنوان: «مفاتيح النجاح» و«إدارة الوقت»، وذلك في قاعة المركز في جمعية العزم في باب الرمل في طرابلس. واستمرت الدورة يومين.

عشاء لمتخرّجي «الأميركية»

يقيم فرع جبل لبنان لمتخرجي الجامعة الأميركية في بيروت، حفل عشاء، برعاية وزير الإعلام طارق متري، في الثامنة والنصف من مساء يوم الخميس المقبل، في Royal Le Hotel - Pearl Ballroom - ضبية. ويعود ريع العشاء لدعم صندوق المنح الدراسية لطلاب جبل لبنان في الجامعة الأميركية في بيروت.

إطلاق برنامج الوحدات البحثية

أعلن المجلس الوطني للبحوث العلمية عن إطلاق برنامج الوحدات البحثية المشاركة لعام 2010، ضمن برنامج مخطط السياسات الجديدة للعلم والتكنولوجيا والإبداع، وبهدف تمتين العلاقات العلمية مع المؤسسات الجامعية والبحثية في لبنان. ودعا المجلس إلى الاطلاع على شروط البرنامج على العنوان الإلكتروني للمجلس:

التغيّر المناخي في LAU

تنظّم «دائرة العلوم الطبيعية» في كلية الآداب والعلوم في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ندوة علمية عن «التغير المناخي وأثره على لبنان» وسبل تعاطي المؤسسات مع هذا الواقع، عند الساعة الرابعة من بعد ظهر بعد غد، في مبنى كلية إدارة الأعمال في حرم بيروت. وسيشارك في الندوة وزير الطاقة والمياه المهندس جبران باسيل ووزير البيئة محمد رحال، فيتحدثان عن دور وزارتيهما والخطط التي ستعتمد في إطار مواكبة هذا الواقع والتحضّر له.