سجّل في اليومين الماضيين وقوع 13 حادثة سرقة سيارات. حوادث السرقة لم تقتصر على منطقة معينة أو نوع معيّن من السيارات، بل اختلفت أنواع السيارات وتوزّعت على مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية. لكن في المقابل تمكّنت القوى الأمنية من استعادة سبع سيارات مسروقة. ففي الحازمية، كان ثلاثة أشخاص يستقلّون سيارة من نوع داتسون يهمّون بسرقة أربع بطاريات عائدة لآلات حفر على طريق قناطر زبيدة، بالقرب من ورشة بناء، فصودف مرور دورية تابعة لشرطة بلدية الحازمية. ولدى مشاهدتهم لها، شهر أحدهم قنبلة يدوية لإخافة عناصر الدورية، ثم لاذ المشتبه فيهم بالفرار، تاركين السيارة في المحلة. أطلق أحد عناصر الدورية عيارين ناريين من سلاح من نوع كلاشنيكوف في الهواء ليوقفهم، لكنهم لم يستجيبوا. وتبيّن في ما بعد أن السيارة يملكها المواطن الفلسطيني فاروق ح. لكنها تعرّضت للسرقة في الليلة نفسها. حادثة السرقة هذه ليست الوحيدة، ففي تحويطة الغدير، سرق مجهول سيارة من نوع هوندا لصاحبها فؤاد ف. وفي مار روكز، سرق مجهول آخر سيارة من نوع غراند شيروكي باسم سلمى خ.. لكن تمّ العثور عليها إلى جانب الطريق في المنطقة نفسها التي كانت مركونة فيها، إلا أن زجاجها الخلفي كان مكسوراً.وفي إطار سرقة السيارات واستعادتها أيضاً، ادّعى حسن د. أمام فصيلة حارة حريك بأن مجهولاً سرق سيارته المرسيدس، لكن المدعي عاد وتراجع عن ادّعائه بعد العثور على سيارته في محلة المشرفية قرب بنك عودة.
لم تتوقف حوادث السرقة عند هذا الحد، ففي تلة الخياط، سرق مجهول سيارة من نوع داتسون لمالكها فؤاد عبد اللطيف ع. وفي الدكوانة، سرق مجهول بيك آب تويوتا لصاحبه هيثم ب.
مدينة طرابلس لم تكن بعيدة عن أيدي السارقين، ففي محلة التبانة، سرق مجهول سيارة من نوع هوندا أكورد تملكها لينا ع. كانت متوقفة في شارع سوريا. وفي محلة الزاهرية، سرق مجهول سيارة من نوع رينو 18 لصاحبها حسام ج.
كذلك، سرق مجهول سيارة رينو 18 يملكها سليمان م. بموجب وكالة في شارع منتدى المعاقين في محلة الميناء أيضاً. كذلك حصلت عملية سرقة في محلة حوش الأمراء بعدما سرق مجهول سيارة مرسيدس يملكها واتشي أ. كانت مركونة مقابل مدرسة عبرين.