رئيس «اللويزة» يجول في أميركا
زار رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب وليد موسى، الولايات المتحدة الأميركية، بهدف مدّ الجسور وخلق تواصل واستمرارية «بين لبنان المقيم ولبنان المغترب». وقام بجولة على مختلف الجامعات، استهلها بولاية أوهايو حيث زار جامعة دايتون (جامعة كاثوليكية) فاجتمع مع مجلس أمناء الجامعة والتقى عدداً كبيراً من اللبنانيين العاملين فيها، وذلك لتبادل الخبرات ومشاريع مشتركة بين جامعة سيدة اللويزة وجامعة دايتون. منتقلاً بعدها إلى نيويورك حيث التقى أصدقاء جامعة سيدة اللويزة. وأكدت الجامعة في بيان لها أنها تمثل لبنان المقيم، وأن أصدقاء الجامعة في الخارج يمثلون لبنان المغترب وذلك انطلاقاً من شعار الأب موسى في رحلاته: «جمع الأصدقاء» (FRIENDS RAISING).

عمرو موسى يحاضر في AUB

دعا معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت إلى سماع محاضرة يلقيها الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى، وذلك عند الخامسة من مساء 18 شباط الجاري، في قاعة محاضرات مركز تشارلز هوستلر للطلاب. وستكون المحاضرة بعنوان «الوضع في الشرق الأوسط: رؤية للمستقبل». يُذكر أن محاضرة موسى ستكون المحاضرة العاشرة في سلسلة «محاضرات بيل وسالي همبرخت لصنّاع السلام المميزين»، التي تبرّع بكلفة تقديمها عضو مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت بيل همبرخت وزوجته سالي، آملين أن تفيد معلومات «صانعي السلام المرموقين من سيحذون حذوهم لحل النزاعات وإحلال السلام والازدهار الاقتصادي».

تكريم مترجم «العهد القديم»

كرّم مكتب علاقات المتخرجين في الجامعة اللبنانية الأميركية الأستاذ السابق في الجامعة فؤاد رفقة، بحضور عدد من الأكاديميين. وكرّمت الجامعة رفقة بمناسبة صدور كتابه الجديد «مرثية طائر القطا»، وذلك على مسرح أروين هول في حرم بيروت. وألقى مدير مكتب علاقة المتخرجين عبد الله الخال كلمة رحب فيها برفقة، ثم تحدث رئيس الجامعة جوزف جبرا فأكد انتماء المكرّم إلى المؤسسة اللبنانية الأميركية الأكاديمية، مذكراً بأن رفقة ترجم عشر مجموعات شعرية من الألمانية والإنكليزية إلى العربية، كما أسهم في ترجمة «العهد القديم» إلى العربية.