الادّعاء على مقدّم في الجيش بجرم التعامل مع العدو
ادّعى مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، أمس، على المقدم في الجيش اللبناني الموقوف غ. ش. بجرم التعامل مع استخبارات العدو الإسرائيلي، وإعطائه معلومات عن مواقع مدنية وعسكرية وإحداثيات وصوراً عن هذه المواقع خلال حرب تموز وبعدها، ومعاونته بهدف فوز قواته وحيازة أسلحة. وقد صدر الادّعاء سنداً إلى المواد 274، 275، 278 من قانون العقوبات والمادتين 124 و129 من قانون القضاء العسكري، والمادة 72 من قانون الأسلحة. وقد أحيل إلى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا.

خطف فتاة سعودية في عاليه

ادّعى المواطن السعودي عبد الله ج. (مواليد 1944) على المواطن اللبناني شادي ح. الذي يعمل في صالون تزيين نسائي في عاليه، أمام مخفر سوق الغرب بجرم خطف ابنته سارة (مواليد 1985) أول من أمس، في أثناء وجودها في الصالون المذكور.

«انتحار» من الطبقة الثالثة

ذكرت التقارير الأمنية أن المواطن الفلسطيني بلال الطيار (24 سنة) رمى بنفسه من شرفة منزله في الطبقة الثالثة في مخيّم البداوي. توفي الطيار على الفور، وقد نُقل إلى مستشفى الهلال داخل المخيم.

طعن أردني بسكين في المعاملتين

في أثناء مرور المواطن الأردني أحمد ز. (25 عاماً) في منطقة المعاملتين، ليل أول من أمس، تعرّض له شخص مجهول بالاعتداء عليه، فطعنه بسكين في رقبته، وفرّ إلى جهة مجهولة. نُقل المصاب إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج، فأُدخل إلى غرفة العناية الفائقة بعدما كانت حالته خطرة. وقد علمت «الأخبار» أن حالته الصحية تحسّنت لاحقاً، وقد عثرت القوى الأمنية على السكين المستعمل، دون أن توضح الأسباب التي أدّت إلى الحادث.

سلبه ساعته وسترته في سنّ الفيل

ادّعى المواطن رياض ح. (40 عاماً) على مجهول، بتهمة سلبه ساعة يد باهظة الثمن، إضافة إلى سترته الخاصة. وجاء في الادعاء، أنه عند خروجه من أحد الفنادق في منطقة سن الفيل، حصل تضارب بينه وبين شخص مجهول، فأصيب المدّعي بجروح ورضوض في رأسه. وذكر أنه فقد أثناء العراك ساعة يد ثمنها 18 ألف دولار أميركي، كذلك سلبه الشخص الآخر سترته الخاصة البالغ ثمنها 1800 دولار. وبعد ذلك، فرّ المدّعى عليه إلى جهة مجهولة، من دون أن تعرف أسباب الحادث.

«دركي» يطلق النار في الهواء

حصل خلاف بين الدركي المتعاقد أحمد ن. مركزه قصر عدل طرابلس، والمجنّد سامر ن. مركزه سرية الفهود من جهة، وناصر م. وابنه خالد من جهة ثانية في محلة أبي سمراء، أطلق خلاله المجند سامر عياريين ناريين من سلاحه الأميري دون أن يصاب أحد بأذى. أجري تحقيق في الموضوع بعدما ادّعى كل من الطرفين على الآخر. وأشار القضاء المختص بتكليف طبيب شرعي لناصر وابنه، فيما أمر بتوقيف المجنّد سامر ن.

صعقة كهربائية في أثناء تعليق علم

في أثناء تعليق المواطن محمد ش. (مواليد 1994) علماً لأحد التيارات السياسية على عمود كهربائي، مقابل أفران شمسين في محلة خلدة، أصيب بصعقة كهربائية أدّت إلى سقوطه أرضاً، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى للمعالجة، ولا تزال حالته الصحية خطرة.

خرج ولم يعد

ادّعت جورجينا مرهج (مواليد 1974) أن شقيقها يوسف مرهج (مواليد 1973) خرج من منزله الكائن في بلدة مجدل المعوش بتاريخ 12 الجاري، ولم يعد حتى ساعة الادّعاء. وذكرت جورجينا مواصفات شقيقها الذي كان يرتدي سروالاً أزرق وقميصاً أزرق، مؤكدة أنه لا يعاني من أي أمراض عقلية.

سلب بقوة السلاح في الناعمة

سلب مجهولان، يستقلان سيارة أميركية الصنع في محلة الناعمة، مواطناً لبنانياً بقوة السلاح، مبلغ 1200 دولار أميركي وسلسلة ذهبية وبطاقات تعبئة هاتف، وفرّا إلى جهة مجهولة.