اليازا لوسائل الإعلام: لا تنشروا صور ضحايا السير
شارك وفد من منظمة «اليازا» في المؤتمر العربي لسلامة الأطفال من الحوادث، الذي عُقد في دبي الأسبوع الماضي، وفي بيان صادر عن المنظمة، جاء أن «الضحايا الذين يسقطون جراء حوادث السير على الطرق في العالم العربي يزيد عددهم على 85 ألف حالة وفاة، وأكثر من مليوني مصاب بحسب دراسات اليازا الدولية، وبناءً على الكتاب الذي صدر عن منظمة الصحة العالمية خلال عام 2009». واستغربت في بيانها «عودة الكثير من وسائل الإعلام، وخصوصاً في لبنان إلى إظهار صور الجثث والأشلاء معروضة مباشرةً في نشرات الأخبار، من دون التنبّه ربما إلى حق هؤلاء الضحايا في ألّا تعرض صورهم مرميّين على الطرقات العامة».
ناشدت «اليازا» القيّمين على وسائل الإعلام «في حال الإصرار
على سلوك هذا المسلك، الذي يُعدّ مرفوضاً في الدول المتطورة، أن
ينبّه مذيع أو مذيعة الأخبار سلفاً، قبل بثّ الصور، إلى أن التقرير يحتوي مشاهد مؤذية. ومن الأفضل أن تمتنع هذه الوسائل الإعلامية عن إظهار هذه الجثث بتاتاً لأن ذلك الأمر لا يؤدّي إلى نتائج
إيجابية».

نجّار التقى وفداً قضائياً مكسيكياً

التقى وزير العدل إبراهيم نجار وفداً من رجال القانون في «مكسيكو سيتي»، برئاسة رئيس محكمة العدل العليا ومجلس القضاء في المقاطعة الفدرالية، القاضي إدغار الياس عازار، اللبناني الأصل، يرافقه عدد من القضاة والمحامين في حضور سفير المكسيك في لبنان جورج الفاريز فونتو.
تناول البحث العلاقات بين لبنان والمكسيك على الصعد القضائية والجامعية والثقافية، وإمكان إعداد مذكّرات تفاهم لتعزيز التعاون القضائي واسترداد المحكومين والمجرمين.

قتيل بانقلاب جرّار زراعي

اصطدم جرّار زراعي ليل أول من أمس بجانب طريق بين شوكين ـــــ ميفدون، ممّا أدّى إلى انقلابه وسقوط سائقه علي عبد النبي بهجت (35عاماً ) على الأرض، حيث استقر تحت الجرّار، وتوفي على الفور.
عملت سيارة إسعاف على نقل الجثه إلى براد مستشفى النبطية الحكومي، فيما حضر عناصر من قوى الأمن الداخلي، وفتحوا تحقيقاً بالحادث لمعرفة الملابسات.
(الأخبار)