توقيف 20 سودانياً في مزرعة في الدلهمية
البقاع ـ رامح حمية
على أثر ورود معلومات أمنية قرابة منتصف ليل الاثنين ـــــ الثلاثاء، عن وجود خمسين سودانياً مختبئين في مزرعة بمحلة الدلهمية ـــــ قضاء زحلة، تحركت دورية من مخفر المعلقة تؤازرها دورية من طوارئ زحلة إلى المحلة المذكورة، وهي مزرعة للدواجن لصاحبها ناصيف غرّة، حيث عُثر على عشرين سودانياً مختبئين داخلها، وقد أُقفل عليهم بقفل حديدي كبير. كذلك أوقف كل من ريما ن. وحميد أ. وعيسى ش. وهم من التابعية السورية، الذين اشتبه بضلوعهم في عملية التهريب. وقد تبين بموجب التحقيقات الأولية أن ريما هي التي كانت تفتح وتقفل الباب عليهم من الخارج، وذلك لحين حضور سيارة أحد المهربين لنقلهم إلى بيروت، يعرفونه فقط باسم «أبو علي». وبأمر من النائب العام الاستئنافي في البقاع، القاضي فريد كلاس، أوقف الجميع ونقلوا إلى نظارة مخفر المعلقة بمؤازرة من دورية من مفرزة زحلة القضائية وفرع المعلومات، وما زالت التحقيقات جارية لكشف بقية المتورطين.

اعتداء على رئيس الجمعية الحميدية

تعرض رئيس الجمعية الحميدية محمد خالد الزعبي لاعتداء مسلح صباح أمس في منطقة عكار، حيث أُصيبت سيارته بعدة طلقات نارية، وذلك قرب المدرسة الحميدية في برقايل. وفي اتصال مع «الأخبار»، أكّد خالد ابن المعتدى عليه، أن والده تلقى تهديدات من أشخاص على خلفية شيكات من دون رصيد قدمها أحد أقربائه لشركاء له يشتغلون في تجارة السيارات. أضاف خالد أن والده حاول متابعة الموضوع «لكن قريبه كان قد توارى عن الأنظار ولم يتمكن من التواصل معه». يُذكر أنّ الزغبي كان قد تقدم بشكوى بحق «أولئك الأشخاص الذين يقومون بأنواع من التجارة غير الشرعية ويحاولون ابتزازه في مجال لا علاقة له به، من بينهم أشخاص من آل كنعان من بلدة فنيدق، وهم الآن قيد الملاحقة الأمنية من الأجهزة المختصة».

«موقف» سيارة يؤدي إلى إطلاق نار

أطلق مجهول النار من سلاح حربي في الهواء من دون إصابة أحد بأذى في منطقة البترون على طريق دير سيدة النورية. وفي تفاصيل الحادث، تبيّن أنّ خلافاً حصل بين باتريك ب. من جهة وإبراهيم ش. والمعاون في الجيش اللبناني سعد و. من جهة آخرى، أطلق على أثره إبراهيم النار في الهواء بعد ادعائه صفة أمنية، وأوقف الجيش اللبناني الجميع. وبنتيجة المتابعة، تبيّن أنّ الإشكال حصل في بلدة حامات ـــــ قضاء البترون، على خلفية إيقاف سيارة، وأنّ من أطلق النار لم يكن إبراهيم، بل المعاون في الجيش.