البقاع ــ الأخبارتمكّن مكتب مكافحة المخدرات، بالتعاون مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، من توقيف مشتبه فيه يعدّ وفق بيانات قوى الأمن «واحداً من كبار تجار المخدرات». عملية التوقيف جرت في بلدة بريتال، لكنها معقّدة وتمّت بعد تعقب استمر أشهراً عدّة.
وقال مسؤول أمني لـ«الأخبار» إن هذه العملية بدأت بعدما ضبطت كمية من المخدرات كانت مخفية داخل أخشاب موبيليا معدّة للتصدير الى الخارج. وبعد عمليات بحث وتحرّ، حدّد اسم التاجر الذي كان سيرسل الشحنة الى الخارج، وبالتحقيق معه اشتُبه بـ ن. د. (52 عاماً) باعتباره مصدر المخدرات، والمطلوب بمئة مذكرة عدلية بجرائم تجارة مخدرات وسرقة سيارات.
بناءً على هذه المعطيات، عمد مكتب مكافحة المخدرات إلى تجنيد فتاتين، فانتقلتا الى بريتال بقصد شراء المخدرات. جرى تأمين الحماية للفتاتين وأُحيطت العملية بالسرية التامة.
بعدما دخلت الفتاتان الى منزل ن. د. داهم عناصر من مكتب مكافحة المخدرات، بمؤازرة قوة من فرع المعلومات، المنزل حيث ضبط المشتبه فيه ن. د. «وهو يزن المخدرات تمهيداً لبيعها، واعتقلوا في المكان شخصين آخرين، هما اللبنانيان ت. ي. (54 عاماً) وم. أ. (36 عاماً)، فجرى توقيفهما أيضاً» وفق ما كرر المسؤول الأمني.
وبحسب بيان صادر عن قوى الأمن الداخلي، فقد ضُبط داخل «المنزل المداهم كمية من المخدرات: كوكايين، هيرويين، حشيشة كيف، حبوب مخدّرة، ... بالإضافة إلى أسلحة فردية وذخائر وأجهزة لاسلكية». وتأتي هذه العملية بعد مرور أيام على توقيف ح. و. المتهم بأنه من كبار تجار المخدرات في لبنان، وكانت قد صدرت بحقه أكثر من 300 مذكرة قضائية.
الموقوفون يخضعون للتحقيق بناءً على إشارة القضاء المختص. وقد نشرت بعض وسائل الإعلام خبراً تعلن فيه أن الموقوفين الثلاثة من كبار تجار المخدرات، وذلك قبل أن ينتهي التحقيق معهم، وقبل أن يصدر قرار اتهاميّ بحق كلّ منهم.