نشاطات معلوماتية في «الأميركية»
أشارت الجامعة الأميركية في بيروت إلى انطلاق البرنامج الدولي الدراسي الأول في منطقة شرق المتوسط، عن المعلوماتية في العناية الصحية والتمريض، من 6 إلى 12 أيار الجاري في كلية الحريري للتمريض في الجامعة الأميركية في بيروت، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري. وسيُفتتح البرنامج الدراسي يوم الخميس 6 أيار عند الخامسة مساءً، في قاعة محاضرات هشام جارودي في كلية التمريض. إلى ذلك، أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت أن مركز الكمبيوتر الأكاديمي فيها طور أخيراً مشروعاً تجريبياً في التعليم المدمج (أو الهجين)، الذي يستبدل جزءاً من الوقت الذي يُقضى في الصف بنهج تعليمي على الإنترنت.

أهمية التواصل في «الروح القدس»

نظم قسم الصحافة في كلية الآداب ومركز فينيكس للدراسات اللبنانية في جامعة الروح القدس ــــ الكسليك محاضرة ألقاها مدير معهد علوم التواصل في المركز الوطني للأبحاث العلمية في فرنسا دومينيك فولتون، تحت عنوان «الثقافة، السياسة والديانات في الميدان العام»، في قاعة المؤتمرات في حرم الجامعة الرئيسي، فعرض نظريته عن علاقة التواصل مع الديموقراطية، التي بدأ بدراستها ووضعها منذ 30 عاماً، كما تطرق إلى العديد من المخاطر وأبرزها: الخوف من الوقوع في الأيديولوجية التقنية، التخلي عن وسائل الإعلام الجماهيرية مثل الراديو والتلفزيون والجرائد، واستبدالها بالتكنولوجيا المعلوماتية مثل الإنترنت والفايسبوك.

«الإبداع الأدبي الخامس»

أطلق مجلس طلاب الفرع في كلية الآداب والعلوم الإنسانية 1 «مهرجان الإبداع الأدبي الخامس»، برعاية الشاعر غسان مطر، وذلك عن فئة الشعر، النثر، القصة القصيرة، على أن يقام احتفال التكريم للفائزين في 19 أيار. وأعلن الطلاب أن آخر مهلة لتسليم المشاركات هي يوم الاثنين المقبل.

سيدة اللويزة في البحرين

زار رئيس جامعة سيدة اللويزة، الأب وليد موسى، جامعة البحرين، برفقة وفد أكاديمي، والتقوا رئيس الجامعة إبراهيم بن محمد أحمد جناحي. وهدفت الزيارة إلى «تطوير العلاقات بين جامعة سيدة اللويزة وجامعة البحرين». كما نوقش عدد من المبادرات، منها إمكانية تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وكذلك التعاون في مجال البحوث الأكاديمية. وقدم وفد جامعة سيدة اللويزة إطاراً للتعاون في شكل اقتراحات يمكن تنفيذها في المستقبل القريب، عبر القيام بزيارات متبادلة وحلقات عمل، إضافة إلى دراسات مشتركة.