قوى الأمن: لتشديد المراقبة على مشجعي المونديال
أعطت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أصدرته أمس الأوامر المتشددّة إلى قطعاتها العملانية والاستعلامية لمراقبة مطلقي النار والمفرقعات النارية ابتهاجاً، إضافة إلى انطلاق المواكب السيّارة والتجمهّر على الطرق، مما يسبب الإزعاج، ليصار إلى توقيفهم بالتنسيق مع القضاء المختص.

انتهاء عقوبة المعاون سرحان

أنهى المعاون فادي سرحان فترة عقوبة بالحجز لمدّة 5 أيام قضاها في مقر ثكنة الحلو، لأنه خالف أوامر الضابط المسؤول. يُذكر أن الضابط كان قد طلب من المعاون إطلاق سراح سيارات مخالفة كان قد احتجزها الأخير، ومن بينها سيارة زوجة النائب عقاب صقر.

بلاغ الأمن الداخلي: تحذير من سماسرة الوساطات

أصدرت قوى الأمن الداخلي ــــ شعبة العلاقات العامة، بلاغاً ثالثاً تؤكّد فيه أنّ المعيار الوحيد للتطوّع في قوى الأمن هو تخطّي الاختبارات الصحية والرياضية والخطيّة بنجاح تام. وجاء في البلاغ «قوى الأمن تُذكّر بأنّها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يثبت تورطّه، وأنّها أعطت الأوامر المشددة إلى قطعاتها الاستعلامية بوجوب ملاحقة القائمين بهذه الأعمال وإحالتهم أمام القضاء المختص». وكانت قوى الأمن قد أصدرت بلاغين سابقين متعلقين بتنبيه المواطنين الراغبين بالتطوّع في قوى الأمن الداخلي من تعرّضهم للاستغلال من السماسرة الذين يعدونهم للتوسط لهم لقاء مبالغ مالية.

3 مسلّحين في عملية سرقة سيارة

أثناء قيادة م.خ. سيارته من نوع «هامر»، فجر أمس في منطقة الشويفات، اعترضت طريقه سيارة من نوع «ب.أم» ترجل منها ثلاثة مسلحين. شهروا السلاح بوجهه وأجبروه على ترك السيارة. فرّ أحد المسلحين بها بعدما لحقته سيارة السالبين. ما كان من م.خ. إلا أن اتصل بغرفة العمليات في بعبدا، حيث تولّت دوريات من مكتب مكافحة السرقات مطاردة السيارة، إلى أن عثرت عليها عند التاسعة والنصف من صباح أمس وهي مركونة في بورة في منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية.
يُذكر أن محتويات السيارة لم تُمسّ وهي كناية عن أوراق صاحب السيارة الشخصيّة ودفتر شيكات.

المؤبد لمتهمين بالإتجار بالمخدرات

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع سلسلة أحكام أمس. حكمت المحكمة على متهمين بالسرقة بالحبس مدة 7 سنوات مع الأشغال الشاقة، وعلى متهمين بالإتجار بالمخدرات الأشغال الشاقة المؤبدة وغرّمتهم 50 مليون ليرة لبنانية. وطلبت الأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات على مروّجي عملة مزوّرة وغرمتهم مليوني ليرة لبنانية، وعلى محاولي القتل عمداً 7 سنوات مع الأشغال الشاقة وإلزامهم تسليم المسدس الحربي وعلى حارقي منزل 7 سنوات مع الأشغال الشاقة.

شاحنة تجتاح 3 سيارات على الطريق بين جبيل وجونية

شهدت الطريق من جبيل في اتجاه جونية زحمة سير خانقة أمس، بعدما اجتاحت شاحنة محملة بالصخور ثلاث سيارات على المسلك الغربي. حضرت عناصر من مفرزة جونية لسحب السيارات وإعادة فتح الطريق ولم تتحدث المعلومات عن وقوع إصابات.

القبض على متّهم بجريمة قتل

حصل إشكال في منطقة النبعة بين عدد من الأشخاص نهار السبت في 26 حزيران تطوّر إلى إطلاق النار، ما أدّى إلى إصابة شخصين، توفي أحدهما متأثراً بجراحه يُدعى ع.ر. وهو سوري الجنسية. فرّ مطلقو النار إلى جهة مجهولة. وتمكنّت إحدى دوريات شعبة المعلومات قبل يومين من توقيف ن.ش. وهو أحد المشتبه فيهم. وتبيّن أنّه مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف غيابية بجرم إخفاء مسروق، وأُحيل إلى مفرزة الجديدة القضائية.