استمرار الامتحانات المهنية سلميّاً
انطلقت المرحلة الثانية من الامتحانات الرسمية لشهادات التعليم المهني والتقني لدورة عام 2010 الأولى، أمس، علماً بأنها تشمل اختصاصات عديدة لشهادة البكالوريا الفنية، منها: الرسم المعماري، البناء والأشغال العامة، المساحة، الكيمياء الصناعية، الصناعات الغذائية (فرع مشتقات الحليب)، تكييف الهواء، الميكانيك الصناعي، ميكانيك السيارات، الكهرباء، الإلكترونيك، ميكانيك الطائرات، الموسيقى، أمانة السر الإدارية، البيع والعلاقات التجارية، والمساعدة الطبية للأسنان. وتشمل كذلك اختصاصين في الامتياز الفني، هما المراجعة والخبرة في المحاسبة، والعلوم المصرفية. وجال المدير العام للتعليم المهني والتقني، أحمد دياب، على مراكز الامتحانات في محافظتي الجنوب والنبطية واطمأن إلى حالة الطلاب وإلى حسن تجهيز مراكز الامتحانات. ولفتت وزارة التربية في بيانٍ لها إلى أن الامتحانات سارت بصورة سليمة ومنضبطة، ولم يسجل أي اعتراض ولم تقدم له أي شكوى.

الوزيرة الحسن تحاضر في «الأميركية»

تعقد كلية سليمان عليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت بالاشتراك مع أكاديمية الإدارة، ندوة دولية يشارك فيها عدة باحثين، بعنوان: «الفريق والإدارة والتكنولوجيا: أفكار للممارسات» وذلك عند الخامسة من مساء الاثنين 28 حزيران الجاري في قاعة محاضرات المعماري في الكلية. وستلقي وزيرة المال ريّا الحسن المحاضرة الرئيسية في الندوة، التي ستتحدث فيها أيضاً البروفيسورة باملا هندز (جامعة ستانفورد، الولايات المتحدة) عن العمل في سياق عالمي، ويتكلم البروفيسور سامر فرج (جامعة ماك غيل، كندا) على التنسيق وتبادل الخبرات في المجال الطبي، ويتكلم البروفيسور مايكل بارت (جامعة كامبريدج، بريطانيا) على استعمالات التكنولوجيا.

بلبلة في الماستر 2 في «إعلام اللبنانية»

تسود بلبلة بين طلاب صف «الماستر 2» في قسم الإعلام بالمعهد العالي للدكتوراه. فقد تأخّر إصدار نتائج امتحانات الفصل بعد انتهائها في نيسان الماضي. وتشير مصادر الطلاب إلى أن النتائج ستصدر الأسبوع المقبل. إلا أن هذا التأخير قد سبّب تأجيلاً في البدء بإعداد أطروحات الماجستير، إذ يتعذّر على الطلاب الشروع في ذلك قبل معرفتهم علامات الامتحانات. ويشدد الطلاب على ضرورة توضيح معدّل النجاح، فبعدما كان 60/100، تسري أخبار عن رفعه إلى 70/100، وهو ما سيؤثر على كثيرين قدّموا امتحاناتهم على أساس المعدّل الأول.