مباراة الدخول إلى العلوم الاقتصادية
حدّد عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية، كميل حبيب، موعد إجراء مباراة الدخول إلى الكلية للعام الجامعي 2010ـــــ2011 يوم الأحد في 8 آب المقبل، على أن تبدأ المباراة في الساعة العاشرة صباحاً. وأشار حبيب إلى أن «طلبات الاشتراك للمباراة للفروع الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة (الحدث، الأشرفية، طرابلس، عاليه، النبطية، ستقبل في الفترة الواقعة بين 5 و25 تموز 2010 ضمناً، في الفرع الذي يختاره المرشح بين فروع الكلية، فيما يقدم طلاب الفرع السادس ـــــ راشيا طلبات ترشيحهم في الفرع الرابع ـــــ عاليه. وأوضح حبيب أن المستندات المطلوبة هي رسم اشتراك 35,000 ل.ل. خمسة وثلاثون ألف ليرة لبنانية تدفع في ليبان بوس، إضافة إلى صورة مصدّقة عن الثانوية العامة (البكالوريا القسم الثاني) أو صورة عن وثيقة الترشيح، وإخراج قيد إفرادي حديث عليه الرسم الشخصي، أو صورة مصدّقة عن الهوية شرط إبراز الهوية الأصلية، إضافة إلى صورتين شمسيتين مصدّقتين من الجهات الرسمية ومطابقتين للصورة الموجودة على إخراج القيد أو الهوية، وطابع مالي بقيمة 1000 ل.ل.

اليونسكو تفتح باب الترشيح لمنح أبحاث

صدر عن وزارة التربية والتعليم العالي أن اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو أعلنت فتح باب الترشيح للمنح التي تقدمها منظمة اليونسكو بالاشتراك مع شركة «لوريال» بهدف تعزيز مشاركة النساء الشابات في تطوير أبحاث في مجال علوم الحياة. وأوضحت الوزارة أنه على المرشحات أن يكنّ حاصلات أو يعددْنَ لنيل الدكتوراه في علوم الحياة، وألا يتجاوز عمرهن 35 عاماً، كما لفتت إلى أن «آخر مهلة لاستقبال الترشيحات هي 30 حزيران 2010 في مقر اللجنة الوطنية لليونسكو.

التخرّج السنوي في الأميركية

دعت الجامعة الأميركية في بيروت إلى حضور حفل تخرّجها السنوي الواحد والأربعين بعد المئة لمنح الدرجات العلمية وتوزيع الشهادات، وذلك يوم السبت 26 حزيران الجاري. وسيمنح رئيس الجامعة بيتر دورمان (الصورة) الدرجات العلمية في احتفال رئيسي يقام عند السابعة والنصف مساءً على الملعب الأخضر الكبير. وبعد الاحتفال الرئيسي، ستوزّع كل كلية شهاداتها بإشراف عميدها. قبل ذلك بساعات، عند الثانية عشرة ظهر اليوم ذاته في أسمبلي هول، يقام احتفال لمنح الدكتوراه الفخرية لكل من البروفسور وليد خالدي والصحافي إريك رولى والفنان دريد لحام. وهذا هو العام الثامن الذي تمنح فيه الدكتوراه الفخرية منذ استؤنف منحها في عام 2003.